كم مدة صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024؟ سؤال يشغل الكثيرين بعد تداول أنباء تقييد صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024، حيث كشفت وزارة الاوقاف حقيقة اعتزامها تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان.

كم مدة صلاة التراويح خلال شهر رمضان 2024؟

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام وزارة الأوقاف تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن، موضحةً أنه سيتم تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقاً لكل مديرية أوقاف حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، مع التأكيد على أهمية التخفيف على المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف عليهم في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، مشيرةً إلى أنه سيتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحاني والإيماني المناسب خلال الشهر الكريم.

ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

صلاة التراويح في رمضان 2024

ضوابط صلاة التراويح

وفي وقت سابق كشفت وزارة الأوقاف عن 6 ضوابط صلاة التراويح خلال شهر رمضان، حيث تستعد وزارة الأوقاف مبكرًا لشهر رمضان 1445 من خلال بعض الضوابط الخاصة بصلاة التراويح والتهجد وهي: إقامة صلاة التراويح في المساجد وعدم تقييد إقامتها بمدة زمنية محددة، العمل على تهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل، إقامة صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد.
وشددت على مراعاة الإمام لأصحاب الأعذار وكبار السن، التنسيق بين الإمام ومديريته حال صلاة القيام بجزء، وتحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاة التراويح شهر رمضان 2024 وزارة الأوقاف صلاة التراويح في رمضان 2024 وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفلت محافظة مطروح  بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح عقب صلاة المغرب اليوم الإثنين، بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء اشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب جمال الشورى،وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الاوقاف والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح،ووكلاء الوزارات مديري المديريات والإدارات  وعدد من أهالي المحافظة.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لفضيله الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف تناول 
تكريم الله سبحانه وتعالى لنبيه ليضم إسمهُ إلى اسمهِ في الشهادتين،
ومشيدا بدور مصر في الحضارة الإسلامية ومحبة رسول الله وصحابته جميعا،وفي دفاعها  عن تراث الامه وبلا إفراط أو إسراف بما حباها الله من الأزهر الشريف والعلماء الاجلاء مع فهم صحيح للدين الوسطى
كما أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الله تعالي احتفي بنبيه واحتفلت به الأمم والانبياء قبل ميلاده

كما كرمه الله عز وجل يوم الاسراء والمعراج فرأى من آيات ربه الكبرى التى لم يراها احد قبله أو بعده،وكان رحمة للعالمين عليه افضل الصلاه والسلام

كما احتفى به الصحابة محبة واعتزازا وتحملوا من أجل الايمان بالدعوة ومحبة الرسول الكثير والكثير
فما أحوجنا اليوم إلى أن نلتف حول سيرته العطرة والاهتداء بسنته كنور نقتدي به
وفي نهاية الاحتفالية شهدت إنشاد دينى ثم تكريم لعدد من الأطفال حفظة اجزاء من كتاب الله.

مقالات مشابهة

  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • مركز حقوقي عراقي يحذر من تقييد ظهور المحامين والأكاديميين في وسائل الإعلام
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • في ظل الجفاف وارتفاع الأسعار.. زيت الزيتون تتحدى تقييد التصدير إلى الخارج
  • أماكن مشاهدة خسوف القمر 2024.. تفاصيل
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي (بث مباشر)
  • السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • «الأوقاف» تعلن أسماء المكرمين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف