دبي: «الخليج»
عقدت مريم المهيري، مديرة مكتب العلاقات الدولية في ديوان الرئاسة، وزيرة التغير المناخي والبيئة السابقة، اجتماعاً موسعاً مع الدكتورة آمنة الضحاك، الوزيرة الجديدة، لمناقشة أهم المواضيع وأولويات الوزارة في المرحلة القادمة، بما يعكس رؤية القيادة والتوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في ملف البيئة والتغير المناخي.


وفي بداية الاجتماع، هنّأت مريم المهيري، آمنة الضحاك، على الثقة الغالية التي أولاها إياها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. معربة عن خالص أمنياتها لها بالتوفيق والنجاح خلال المرحلة المقبلة.
وتباحثت الوزيرتان في خطط الوزارة ومبادراتها ومشاريعها في المرحلة القادمة لخدمة الأولويات الوطنية والحكومية. واتفقتا على تقديم الدعم المتبادل لمواصلة تنفيذ خطط العمل البيئية.
وقالت الدكتورة آمنة الضحاك «يشرفني أن أتولى هذه المسؤولية الكبيرة، ويسرّني أن أتوجه بجزيل الشكر إلى مريم المهيري، على جهودها الملحوظة في قيادة مسيرة العمل البيئي في الوزارة خلال المرحلة الماضية وأثمرت تحقيق إنجازات كبيرة في مساعينا البيئية. وأتطلع إلى مواصلة جهودنا الوطنية نحو إرساء مزيد من الممارسات المستدامة والسياسات المبتكرة. نمر اليوم بمرحلة حاسمة في مسار العمل البيئي بدولة الإمارات، وأشكر أختي مريم، على حرصها على انتقال مسؤوليات العمل الوزاري بشكل سلس».
فيما قالت مريم المهيري «تضطلع دولة الإمارات بدور ريادي في مجال الاستدامة البيئية، ويعدّ التزامها وممارساتها المبتكرة دليلاً ملموساً لحرص الحكومة على حماية البيئة. ويسعدني أن أسلم الراية إلى أختي الدكتورة آمنة الضحاك، وأتمنى لها كل التوفيق في قيادة مبادراتنا نحو مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة».
تتمتع آمنة الضحاك بمكانة أكاديمية مرموقة وكفاءة قيادية عالية في العمل الحكومي، وستكرس خبرتها الغنية لدفع وقيادة المبادرات الاستراتيجية الرئيسية لوزارة التغير المناخي والبيئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي مریم المهیری

إقرأ أيضاً:

المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق

بغداد اليوم -  

قيادة العمليات المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

حسب توجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف وتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة، انطلقت، صباح اليوم الأحد، جحافل قطعاتنا الأمنية لتنفيذ المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق.

وشاركت فيها قطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وكركوك وغرب نينوى والأنبار وشرق صلاح الدين وديالى وفق معلومات استخبارية دقيقة. وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش. 

وتأتي هذه العملية وفق رؤية وستراتيجة القيادة لمطاردة فلول عصابات داعش الإرهابية وادامة الضغط على عناصره المنهزمة، ضمن النهج التعرضي الذي تقوم به قواتنا الأمنية في مختلف قواطع المسؤولية ومنع العدو من التواجد والوصول إلى مناطق معقدة جغرافياً.

وبفضل الله وحمده فقد حققت هذه العملية نتائج مثمرة بعد أن تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وضبط كمية من العبوات الناسفة ومواد لوجستية.

لامكان للإرهاب في أرض البطولة وسنواصل عملية ملاحقة فلوله في اي مكان.

================

قيادة العمليات المشتركة

خلية الإعلام الأمني 

30 حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي