دبي: «الخليج»
تحرص جمارك دبي على إطلاع المتعاملين باستمرار على كل التحديثات التي يجري تطبيقها في الإجراءات الجمركية، من خلال إصدار إعلانات جمركية متتابعة تتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية تطبيق الاتفاقيات الاقتصادية والقرارات المتعلقة بمكافحة الإغراق والقيود المحددة للتجارة ببعض البضائع.
وبلغ عدد الإعلانات الجمركية التي أصدرتها جمارك دبي في العام 2023 نحو 13 إعلاناً وسياسة جمركية وفرت للمتعاملين معلومات مفصلة تمكنهم من إنجاز معاملاتهم الجمركية بوضوح وشفافية تامة، ما يضمن لهم تجنب كافة التعقيدات عند تنفيذ عملياتهم التجارية.


وقال أحمد الخروصي مدير إدارة التعرفة الجمركية والمنشأ في قطاع السياسات والتشريعات: «نحرص على إطلاع المتعاملين على كافة المستجدات المتعلقة بتطبيق الاتفاقيات الاقتصادية والقرارات المتعلقة بالتجارة ببعض البضائع من خلال إصدار الإعلانات والسياسات الجمركية ونشرها على موقع الدائرة، لضمان تعرف المتعاملين عبر هذه الإعلانات إلى الإجراءات الجمركية المطبقة وكيفية تنفيذها من قبلنا، لنحقق بذلك أعلى درجات الوضوح والشفافية ونطبق التزاماتنا اتجاه المتعاملين بالكامل، حيث تعد خدمة الإعلانات الجمركية من أكثر الخدمات الإلكترونية لدى الدائرة التي يقبل المتعاملون على استخدامها».
وأضاف الخروصي: «تلتزم جمارك دبي بتزويد المتعاملين باستمرار بكافة المعلومات التي تمكنهم من استكمال عملياتهم التجارية وإنجاز معاملاتهم الجمركية دون تأخير، وتدعم الإعلانات الجمركية قدرة المتعاملين على اتخاذ قراراتهم التجارية بطريقة سليمة تضمن لهم اختصار الوقت والجهد اللازمين من أجل توصيل بضائعهم التجارية إلى الأسواق دون عناء، وذلك انطلاقاً من حرص جمارك دبي على دعم تيسير حركة التجارة لتعزيز التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات».
وشملت الإعلانات الجمركية التي أصدرتها جمارك دبي في العام 2023 توضيحاً لأحدث الخدمات التي يمكن الحصول عليها رقمياً والتحديثات المتعلقة بتصنيف وتبويب البضائع والإجراءات الخاصة بتطبيق اتفاقيات الشراكة الاقتصادية وكذلك القيود المطبقة على التجارة ببعض البضائع، حيث تستمر الدائرة في إصدار إعلانات جمركية جديدة تبعاً للمستجدات التي تتطلب تطبيق إجراءات منظمة حديثة للعمليات التجارية والمعاملات الجمركية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمارك دبي جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية

"أ.ف.ب": فرض الاتحاد الأوروبي بشكل تحفظي اليوم رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، قبل قرار نهائي في نوفمبر، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية متهمة بكين بأنها دعمت بشكل غير قانوني مصنعي هذه الآليات. وسيبدأ اليوم تطبيق هذه الرسوم الجديدة التي تضاف إلى أخرى بنسبة 10% مطبقة أصلا على السيارات الصينية. وبعد تحقيق واسع النطاق بشأن الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية بدأ في أكتوبر 2023، أعلنت بروكسل عن هذه الرسوم الجديدة في 12 يونيو، بينما أطلقت مناقشات مع بكين لمحاولة حلّ المشكلات التي تمّ تحديدها ونزع فتيل مخاطر حرب تجارية. وأمام المفوضية مهلة أربعة أشهر لتقرّر ما اذا كانت ستفرض هذه الرسوم الجديدة بشكل نهائي، ما يترك الباب مفتوحاً أمام حوار محتمل مع بكين. وستكون هذه الرسوم النهائية صالحة لمدّة خمس سنوات. وتسير بروكسل على خطى واشنطن التي أعلنت في منتصف مايو زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة مائة في المائة، مقارنة بـ25 في المائة سابقاً. وتخشى صناعة السيارات الأوروبية التي تعدّ رائدة في صناعة محرّكات البنزين والديزل، من تدهور صناعاتها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة على صعيد السيارات المصنعة في الصين التي تتمتّع بتقدّم واضح في مجال السيارات الكهربائية. وتمثّل السيارات الآتية من الصين حوالى 22 في المائة من السوق الأوروبية، مقارنة ب 3 في المائة قبل ثلاثة أعوام، وفقاً لتقديرات القطاع. وتشكّل العلامات التجارية الصينية 8 في المائة من السيارات الكهربائية المباعة في الاتحاد الأوروبي. وبناء على تحقيقاتها، توصّلت بروكسل إلى أنّ قطاع السيارات الكهربائية في الصين "يستفيد من دعم غير عادل يشكّل تهديداً بإلحاق أضرار اقتصادية بالمنتجين الأوروبيين".

مقالات مشابهة

  • "الزكاة والجمارك" تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك