الأسبوع:
2024-07-08@16:01:18 GMT

برلمانى يشيد بنجاح بور سعيد فى جذب السياحة العالمية

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

برلمانى يشيد بنجاح بور سعيد فى جذب السياحة العالمية

وجه المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان التحية والتقدير للواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد على النجاحات الكبيرة التى حققها فى تحويل محافظة بور سعيد إلى واحدة من أهم المحافظات والمناطق السياحية لتعظيم موارد مصر من العملة الصعبة مؤكداً أن مواجهة مصر لأزمة الدولار تتطلب التفكير من خارج الصندوق مثلما فعل ونجح اللواء عادل الغضبان فى جذب السياحة العالمية لمحافظة بور سعيد.

وقال " المير " فى بيان له أصدره اليوم: إن أكبر دليل على نجاح محافظ بور سعيد فى تنمية المحافظة فى المجال السياحى هو أن ميناء بورسعيد السياحي حقق أرقاما قياسية لحركة السياحة البحرية، وزيادة كبيرة في عدد الزوار على التوالي في الموسم السياحي من العام الماضى 2023 مشيراً إلى أن الميناء شهد منذ فترة نشاطًا ملحوظًا في استقبال رحلات سياحة اليوم الواحد لليخوت والسفن السياحية العملاقة بمختلف أشكالها وجنسياتها ضمن جولاتهم الأولى بزيارتهم لمصر وازدياد أعداد السائحين الوافدين للمناطق السياحية في مصر، واستقبال ما يقرب من 25440 راكبًا وطاقمًا بحريًا قدموا على متن 18 سفينة و4 يخوت سياحية من بينها السفينة "كريستال السماوية، وكوستا باسيفكا، وبروليس، واماديا، وسيرينا وشاديانا، وبوليت، وسيلفانا سيلفر، واليخوت اليخت هارموني" في إطار رحلات سياحة اليوم الواحد بواقع رحلتين منتظمتين في النصف الأول من العام الجاري واليخت أميرالد سقارة، جينيس.

ووجه المهندس حسن المير تحية قلبية للواء عادل الغضبان على ماحققه من نجاحات كبيرة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية على أرض محافظة بور سعيد وفى مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها مؤكداً أن اللواء عادل الغضبان لايتردد لحظة فى تشجيع مستثمرى القطاع الخاص وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لهم

يذكر أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل السفينة لوجوس هوب أكبر مكتبة عائمة في العالم التي استمرت قرابة الـ 20 يومًا بالميناء، وقد وصل عدد زائريها إلى أكثر من 100 ألف زائر بخلاف الأطفال وكبار السن وذوي القدرات الخاصة لزيارة المعرض القائم على متنها حيث توافدت أعداد كبيرة من مواطني بورسعيد إضافة إلى الرحلات الخارجية من مختلف أنحاء الجمهورية، كما سيشهد الموسم الحالي استقطاب سفن عديدة في أولى رحلاتها والذي يستمر حتى ديسمبر 2024.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية ذات الطراز العالي وبرنامجها المتكامل لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تقدمه من كافة الاستعدادات التامة والدعم للنهوض بالسياحة وإتاحة المزيد من التيسيرات بما يسهم في زيادة حركة السياحة الوافدة وزيادة الدخل القومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برلمانى يشيد عادل الغضبان بور سعید

إقرأ أيضاً:

متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة

احتشد آلاف المتظاهرين في شوارع برشلونة للتنديد بالسياحة المفرطة، وانعكاساتها السلبية على حياة السكان، مثل زيادة تكلفة المعيشة، وارتفاع أسعار الإيجارات بشكل كبير، وتحول المدينة لتصبح "غير صالحة للعيش".

وأفادت عدة وسائل إعلام أن آلاف المتظاهرين، بما في ذلك مشاركون من نحو 150 منظمة، ساروا في برشلونة، السبت.

وأظهرت صور متظاهرين يحملون لافتات كتب عليها "برشلونة ليست للبيع" و"أيها السائحون عودوا إلى دياركم"، كما أظهرت لقطات متظاهرين آخرين يستخدمون مرشات مياه على شكل مسدسات ضد بعض السياح.

كما قام متظاهرون بإغلاق بعض المطاعم والفنادق في برشلونة التي تعتبر وجهة سياحية رئيسية تجذب ملايين المسافرين سنويا، وتتميز بمناخها المتوسطي وثقافتها المتميزة، وفقا لـ"إنسايدر".

ووفقا لرويترز، ارتفعت الإيجارات في برشلونة ومدن شهيرة أخرى مثل مدريد بنسبة 18٪ في يونيو مقارنة بالعام السابق.

وقال أحد المحتجين لرويترز إن "المدينة تحولت تماما للسياح، وما نريده هو مدينة للمواطنين وليس في خدمة السياح فقط".

وقال آخر إن الكثير من الأماكن العاملة بقطاع السياحة مثل المطاعم والفنادق تجني أموالا جيدة من السياح، لكن بعض السكان المحليين "في وضع سيئ للغاية وليس لديهم ما يكفي من المال للعيش. هذه مشكلة".

وتحت شعار "كفى! لنضع قيودا على السياحة"، تظاهر الآلاف للمطالبة بتغيير النموذج الاقتصادي للمدينة التي تعتبر الوجهة السياحية الأولى في البلاد.

وقال جوردي غيو، وهو عالم اجتماع من برشلونة يبلغ 70 عاما لفرانس برس "ليس لدينا شيء ضد السياحة، لكننا نعارض السياحة المفرطة لأنها تجعل المدينة غير صالحة للعيش".

وخلف لافتة كتب عليها "قللوا من السياحة الآن"، سار المتظاهرون مرددين شعارات مثل "ليخرج السياح من أحيائنا"، وتوقفوا أمام بعض الفنادق مما أثار دهشة الزوار.

ويندد منتقدو السياحة المفرطة خصوصا بتأثيرها على أسعار المساكن، إذ ارتفعت الإيجارات بنسبة 68% خلال العقد الماضي وفقا لمجلس مدينة برشلونة. كما ينتقدون تأثيرها الضار على الشركات المحلية والبيئة وظروف عمل الموظفين المحليين.

وقالت إيسا ميراليس، وهي موسيقية تبلغ 35 عاما وتعيش في حي برشلونيتا "المتاجر... تُغلق لإفساح المجال لنموذج تجاري لا يلبي احتياجات الحي. فالناس (...) لا يستطيعون دفع الإيجار ويضطرون إلى المغادرة".

واستقبلت برشلونة أكثر من 12 مليون سائح العام الماضي، وفقا لمجلس المدينة.

ولتسهيل الأمر على السكان في العثور على سكن، أعلن مجلس المدينة مؤخرا رغبته في وضع حد لتأجير الشقق السياحية بحلول عام 2029.

ومن جزر البليار إلى جزر الكناري، مرورا بالمدن السياحية الكبرى في الأندلس مثل ملقة، يتزايد عدد الحركات المناهضة للسياحة المفرطة في إسبانيا.

وقد استقبلت إسبانيا، ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم بعد فرنسا، رقما قياسيا بلغ 85,1 مليون زائر أجنبي العام الماضي.

وكانت المنطقة الأكثر زيارة هي كاتالونيا، وبلغ عدد زوارها 18 مليونا، تليها جزر البليار (14,4 مليونا) وجزر الكناري (13,9 مليونا).

وتمثل السياحة في إسبانيا 12,8% من الناتج المحلي الإجمالي و12,6% من الوظائف.

مقالات مشابهة

  • من سياحة تقليدية إلى ذائقة عُمانية بجودة عالمية
  • برشلونة ليست للبيع.. تظاهرات تطالب السائحين بالعودة لبلدانهم
  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • زامبيا تستضيف الاجتماع الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • مصر ضيف شرف معرض «شيان» السياحي بالصين 9 أغسطس
  • كين يشيد بتنفيذ لاعبي إنجلترا لركلات الترجيح
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم