أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أبطال الإمارات يسيطرون على ألقاب سباق دبي للدراجات المائية جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم ملتقى الشركاء الأول

ينظم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الجولة الأولى لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، ضمن أنشطة مهرجان أبوظبي البحري، الذي تنطلق فعالياته 25 يناير الجاري، وتستمر إلى 4 فبراير المقبل، على كاسر الأمواج في أبوظبي، برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، ويتضمن المهرجان 15 بطولة ونشاطاً بحرياً، تشمل بطولات تراثية وحديثة وأنشطة بحرية متنوعة.


وتفتتح منافسات بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، بانطلاق البطولة الخميس المقبل، وتمتد لأربعة أيام، وتم تسجيل أكثر من 300 قارب وزورق، خلال الساعات الأولى لفتح باب التسجيل، ويتوقع مشاركة أكثر من 400 قارب وزورق في البطولة، ويأتي تنظيمها لتحفيز الشباب على صيد الأسماك بشكل عام، وأسماك الكنعد بشكل خاص، حيث يتزامن مع تنظيمها موسم صيد الكنعد في أبوظبي، وللحفاظ على هذا التراث الممتد لعقود، والذي ظل الأجداد والآباء يمارسونه، خلال فترة صيد الكنعد من كل عام.
وتتميز منافسات البطولة بالقوة والإثارة، وشهدت في نسخها الماضية مشاركات كبيرة من المهتمين وهواة صيد الأسماك، كما سجلت أرقاماً قياسية في أوزان بعض الأسماك التي تم صيدها، وكذلك في أثمان بيعها.
من جانبه، أكد خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن مهرجان أبوظبي البحري، يعد أكبر مسرح مفتوح لتنوع الفعاليات والأنشطة، حيث يضم رياضات تراثية وتقليدية وحديثة، وأنشطة متعددة جاذبة لكل الفئات.
وقال: بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، فعالية لها مكانتها لدى المهتمين من هواة صيد الأسماك عامة، والكنعد بشكل خاص، ومنذ انطلاقتها تستقطب المئات من المشاركين، والذين يخوضون المنافسات بكل حماس من أجل التتويج.
وأضاف: يحرص نادي أبوظبي البحري على المساهمة في الحفاظ على التراث البحري، من خلال الجهود التي يقدمها في كل الفعاليات والأنشطة التي ينظمها ويشارك فيها لأن ذلك من صميم عمله وأهدافه، ونسعى لمواصلة الجهود من أجل نقل هذا الإرث العريق إلى الأجيال.
من جانب آخر، تقام خلال المهرجان أيضاً بطولة أبوظبي لصيد الأسماك للسيدات، والتي يتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة لما لها من مكانة ضمن أجندة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي صيد الكنعد

إقرأ أيضاً:

بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين يوم السبت المقبل – 6 يوليو – في نادي شباب الأهلي بدبي بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً من مختلف أندية وأكاديميات الدولة.

وتوفر البطولة المرتقبة فرصا واعدة للرياضيين لاختبار مهاراتهم في مواجهة منافسيهم من ذات الفئة العمرية، ورفع مستوى استعدادهم وتحضيراتهم للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي الشهر المقبل.

وتهدف النسخة الرابعة من البطولة هذا الموسم إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة في اللعبة، وتوفير منصة مثالية تمكّن الجيل الجديد من النمو بفعالية وكفاءة كما يستفيد اللاعبون من خلال المنافسة ومواجهة أفضل الكفاءات على الساحة المحلية في صقل مهاراتهم، واكتساب خبرات تثري مسيرتهم المستقبلية.

وقال سعادة محمد بن دلموج الظاهري، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة إن تنظيم بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي يوم السبت المقبل، يأتي قبل شهر تقريبا من انطلاقة الحدث الأكبر على ساحة الرياضة وهو بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي حيث تندرج البطولة في إطار استراتيجيتنا وخططنا لرعاية وتطوير المواهب الشابة في الدولة، مشيدا بدور الأندية والأكاديميات التي تبذل جهودا كبيرة لدعم وإعداد الأبطال وتوفير أفضل بيئة تدريبية لهم، خصوصا أن هؤلاء الرياضيون هم مستقبل رياضتنا.

من جانبه قال ثاني ماجد بن سليمان مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي، إن النادي على أتم الاستعداد لاستضافة هذه النسخة من البطولة، ويسرنا التعاون مع الاتحاد في ترجمة خططه على صعيد تطوير الرياضة وتوسيع قاعدة الرياضيين الراغبين في احتراف اللعبة، ودعم المنتخب الوطني بأفضل المواهب القادرة على التميز واعتلاء منصات التتويج.

وقال اللاعب عبد الله الزعابي “17 عاما”، لاعب أكاديمية أدما، والذي ينافس في وزن 70 كجم إن المنافسة في هذه البطولة الحماسية تشكل فرصة رائعة لي ولزملائي الرياضيين للوقوف على مدى جاهزيتنا للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها بطولة العالم في أبوظبي حيث تتيح لنا البطولة مواجهة عدد من اللاعبين الأقوياء ما يساعدنا على تطوير ما نتمتع به من مهارات قتالية وتمنحنا الخبرة المطلوبة للتعامل مع تحديات النزالات الكبرى.وام


مقالات مشابهة

  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • إنتشال جثة أحد ضحايا غرق باخرة صيد في تلمسان
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16
  • ضيف ثقيل!