قدمت وزيرة الأبحاث والتعليم العالي في النرويج، ساندرا بورتش، استقالتها مساء أمس الجمعة، مع اعترافها بتزوير أطروحتها الجامعية بنسخها أعمال طلاب آخرين.

وقالت بورتش (35 عاماً)، في مؤتمر صحفي عقدته على عجل يوم أمس لتوضيح اتهامات نسخ أعمال طلاب آخرين في الأطروحة الجامعية لنيل درجة الماجستير: "ارتكبت خطأ كبيراً .

. استخدمت نصوص أطروحات أخرى من دون الإشارة إلى مصدرها.. أنا آسفة".

وكانت وسائل إعلام نرويجية أبرزت في وقت سابق في اليوم تشابهاً كبيراً بين نص أطروحة الوزيرة في 2014 وأعمال أخرى من سنوات سابقة، خاصة تلك التي نشرها طالبان آخران، من دون الإشارة إلى كليهما في خانة الاستشهادات والاقتباسات.

وكان موقع "e24" وأحد الطلاب على منصة إكس قاما بتسليط الضوء على هذا الاكتشاف مع الإشارة إلى فقرات كاملة تم نسخها من دون حتى تعديل الأخطاء الإملائية فيها.

وتعد هذه القضية محرجة بشكل خاص لبورتش لأنها قررت في الأسبوع الماضي أن تتقدم بقضية إلى المحكمة العليا لصالح طالب تمت تبرئته من تهمة سرقة مقتطفات من أعماله الخاصة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا

 ينظم الجامع الأزهر غدًا السبت، وبرعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، احتفالية جماهيرية بمناسبة اليوم العالمي للصم والبكم، الذي يُنظم في شهر سبتمبر من كل عام، ويستقطب العديد من فئات المجتمع، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من متحدي الإعاقة، في إطار جهوده المستمرة لرفع الوعي وتعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في الحياة الاجتماعية.

 لغة الإشارة 

ويتضمن برنامج الاحتفال مجموعة متنوعة من الفعاليات، تسلط الضوء على أهمية دمج الصم والبكم في المجتمع وتقدير مواهبهم وإبداعاتهم.

كما يُعرض فيديو عن لغة الإشارة، ويقوم مجموعة من المتدربين على لغة الإشارة بتقديم فقرة قصيرة للتعرف على تدريب لغة الإشارة.

كما يتضمن الحفل فقرات قصيرة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بلغة الإشارة، وفي ختام الحفل يتم توزيع شهادات التقدير على المشاركين والموهوبين من ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • بالرقم القومي.. نتيجة تسكين طلاب النقل بالمدن الجامعية بالأزهر 2025
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • سقوط مُتهم بتزوير المؤهلات الدراسية..تفاصيل
  • "وزير التعليم العالي يُشيد بمشروعات طلاب جامعة حلوان ويفتتح العام الدراسي بجولة تفقدية"
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي