المناطق_جدة

دشَّن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمقر المحافظة اليوم، الحملة الوطنيّة المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بجدة، بحضور مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي، والمساعد للصحة العامة بجدة الدكتور عبدالله القرني.

وتهدف الحملة لرفع المناعة المجتمعية للأطفال ضد المرض، وتنطلق عبر فرق ثابتة ومتحركة، حيث تتواجد الفرق الثابتة للتطعيم في المراكز الصحية وأماكن التجمعات، فيما ستتواجد الفرق المتنقلة للتطعيم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

أخبار قد تهمك محافظ جدة يترأسُ اجتماعاً لاستعراض خطة استضافة المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم بجدة 8 يناير 2024 - 1:07 مساءً مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم تُعلن إطلاق نسختها الخامسة عشر لعام 1445هـ 7 يناير 2024 - 12:09 مساءً

وتسعى الحملة للوصول إلى 153,000 طفلٍ وطفلة من الذين تقل أعمارهم عن 5 أعوام، حيث يتلقى الأطفال لقاح شلل الأطفال الفموي على جرعتين، تبدأ أولى الجرعات اليوم وتستمر لمدة خمسة أيام، في حين ستكون الجرعة الثانية في شهر شعبان 1445, وتستمر لمدة خمسة أيام أيضاً.

وأعرب مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي, عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على تدشينه الحملة.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ جدة محافظ جدة

إقرأ أيضاً:

جمعيات مدنية تقود حملة نظافة غير مسبوقة بغابة كروطة بالنواصر

زنقة 20. الدارالبيضاء

نظمت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالمجال البيئي بإقليم النواصر، صباح اليوم الجمعة، حملة نظافة واسعة النطاق بغابة كروطة الموجودة بباشوية أولاد صالح، أسفرت عن نتائج مهمة بشهادة السكان المجاورين.

وتأتي هذه الحملة في إطار التنسيق مع السلطة المحلية من أجل الإسهام في المحافظة على البيئة، وشارك فيها عدد من الجمعيات منها، جمعية سند للأعمال الاجتماعية والجمعية الناصرية للبيئة والتنمية البشرية، وجمعية ميسان لتنمية المستدامة أولاد صالح، وجمعية ميسان للأعمال الاجتماعية والبيئة.

وستستمر هذه الحملة خلال القادم من الأيام من أجل الرفع من مستوى الوضع البيئي بهذه الغابة والحفاظ عليه. واستقبلت ساكنة المنطقة المبادرة بترحيب كبير وتفاعل، آملين استمرارها بنفس الحماس والجدية في المحطات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • جمعيات مدنية تقود حملة نظافة غير مسبوقة بغابة كروطة بالنواصر