صحافة العرب:
2024-07-07@02:57:14 GMT

توضيح من “النقل” بعد خبر لـ “أثير”

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

توضيح من “النقل” بعد خبر لـ “أثير”

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن توضيح من “النقل” بعد خبر لـ “أثير”، رصد 8211; أثيرنشرت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بيانا توضيحيا بعد خبر لـ 8220;أثير 8221;.ومن باب الرأي والرأي الآخر .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توضيح من “النقل” بعد خبر لـ “أثير”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توضيح من “النقل” بعد خبر لـ “أثير”

رصد – أثير

نشرت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بيانا توضيحيا بعد خبر لـ “أثير”. ومن باب الرأي والرأي الآخر ننشر بيان الوزارة كالآتي:

تابعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ما تم نشره عبر “صحيفة أثير الإلكترونية” وتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مخالفة عدد من المواطنين “أصحاب محلات بيع الخضروات والفواكه” بمخالفات مالية باهضة وسحب رخص القيادة عنهم.

وتود الوزارة التوضيح بأن هذا النوع من المخالفات ليست جديدة أو مستحدثة؛ وقد تم الإعلان عنها سابقا في مختلف وسائل الإعلام المحلية وعبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية؛ حيث تنص اللائحة التنفيذية لقانون النقل البري في المادتين (19 و20) على ضرورة استخدام وسيلة النقل البري المرخصة وفق النشاط المرخص به، والتأكد من أن كل وسيلة نقل بری تحمل بطاقة تشغيل، كما تنص المادة (8) من ذات اللائحة بأنه لا يجوز للمرخص له تشغيل أي وسيلة نقل بري ما لم يكن حاصلا على بطاقة تشغيل من الوزارة.

وقد حددت اللائحة غرامة مالية قدرها (300) ریال عماني لنشاط نقل البضائع و(200) ريال عماني لنشاط الأجرة أو تأجير المركبات لمن يخالف أي شرط من شروط الترخيص التي نصت عليها اللائحة.

وتؤكد الوزارة بأن أعمال التفتيش الميداني لمفتشي أنشطة النقل البري يأتي في سبيل مكافحة الظواهر السلبية في القطاع من خلال المخالفات في نقل البضائع والأفراد، وتشدد الوزارة على ضرورة قيام أصحاب الأعمال بتوفيق أوضاعهم من خلال عدم ممارسة أنشطة النقل البري بدون ترخيص أو في وسائل نقل غير مجهزة لذلك.

كما تؤكد الوزارة بأنها ترحب بكافة استفسارات وسائل الإعلام وتعتبرها شريكا أساسيا في تجويد العمل المؤسسي عبر النقد البناء والإيجابي لما فيه المصلحة العامة.

وكانت “أثير” قد نشرت موضوعا بعنوان “مواطنون يتفاجأون بمخالفات باهضة وسحب رخص القيادة.. و”النقل” تتحفّظ على الرد ” عبر الرابط الآتي:

تفاجأ عدد من المواطنين أصحاب محلات بيع الخضروات والفواكه بمخالفات مالية باهضة وسحب رخص القيادة؛ بعد أن قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتكثيف أعداد الموظفين الميدانيين لضبط المخالفين لقانون النقل البري في جميع المحافظات.

مواطنون يتفاجأون بمخالفات باهضة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعد خبر لـ توضیح من

إقرأ أيضاً:

المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات

قدم نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري سؤالا بشأن اللائحة المعدلة لمظلات مواقف السيارات بجميع أنواعها.

وقال المطيري في سؤاله: تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 4/7/2022 والذي بناء عليه أصدر المجلس البلدي القرار رقم م.ب/ م ق 12/324/ 14/ 2022 د4 بتاريخ 14/3/2022، والذي ينص على الموافقة على بنود اللائحة المعدلة لمظلات ومواقف السيارات، علما بأنه وحتى تاريخ توجيه هذا السؤال لم تصدر اللائحة المعدلة الخاصة بمظلات مواقف السيارات في مناطق السكن الخاص والنموذجي ومناطق السكن الاستثماري والتجاري وكذلك الجهات الحكومية، حيث حددت اللائحة كل الاشتراطات الفنية لإقامة مظلات السيارات وفقا لمعايير موحدة تطبق على كل حالة سواء في السكن الخاص أو الاستثماري أو التجاري أو في الجهات الحكومية، ورغم أنه قد مر عامان على قراري مجلس الوزراء والمجلس البلدي بهذا الخصوص إلا أنه لم تصدر اللائحة بعد، وعليه أتوجه بالآتي:

٭ ما أسباب تأخر صدور لائحة المظلات المعدلة؟

٭ ما الجدول الزمني المقرر للانتهاء من إعداد اللائحة والعمل بها؟ برجاء الإفادة بما يتعلق بهذا الشأن بأقصى سرعة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التعاون بين وزارة النقل واللجنة الزراعية والسمكية العليا
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • فتح باب التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024