آخر تحديث: 21 يناير 2024 - 12:10 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الأحد، عن تجهيز وزارة الصحة والسوق المحلية بأكثر من 135 مستحضراً دوائياً، فيما أكدت إمكانيتها إنتاج أكثر من (350) مستحضراً دوائياً.وفال مدير عام الشركة عبد الرحمن عباس السامرائي، في بيان ، إن “الشركة استطاعت خلال عام 2023 من تجهيز وزارة الصحة العراقية والسوق المحلية بأكثر من 135 نوعاً من المستحضرات الدوائية”.

وأضاف، أن “الكميات التي تم إنتاجها من الحبوب بلغت أكثر من (73) مستحضراً، والتي تعالج مختلف الأمراض وكذلك الأمراض المزمنة، و(28) نوعاً من المراهم و(20) نوعاً من الأشربة لمختلف الفئات العمرية، و(14) نوعاً من الكبسول واسعة الطيف والمعلقات الجافة الخاصة بالأطفال والباودرات”.   وأشار الى، أن “جميع مستحضراتنا تمتاز بفاعليتها العالية ودقة إنتاجها، التي تتم وفق المواصفات العالمية والدساتير الأمريكية والبريطانية، فضلاً عن تعبئتها المتطورة والمضاهية لمثيلاتها من الأدوية المستوردة وبأسعارها المناسبة لمستوى دخل الفرد العراقي”.وأكد السامرائي، أن “الشركة تستطيع أن تنتج أكثر من (350) نوعاً من المستحضرات الدوائية المختلفة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين

شارك رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي اليوم الجمعة، في احتفالية استذكار ثورة العشرين العراقية، في مبنى خان ضاري التاريخي في قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد. وذكر بيان لمكتبه، ورد لـ السومرية نيوز، ان "السامرائي، في احتفالية استذكار ثورة العشرين العراقية، بدعوة من الشيخ جمال الضاري، الأمين العام للمشروع الوطني العراقي في مبنى خان ضاري التاريخي في قضاء ابو غريب".

وأضاف، انه "حضر الاحتفال نخبة من القيادات السياسية والشخصيات الحكومية والثقافية والإعلامية في العراق، وتم خلال الحفل إستذكار بطولات ثورة العشرين التي انطلقت عام 1920 وأسهمت في تأسيس أول حكومة وطنية عراقية".

وسلط الحفل "الضوء على دور العشائر العربية في العراق ومساهمتها في اندلاع هذه الثورة الوطنية، حيث أكد المشاركون على أهمية الحفاظ على إرث هذه الثورة وتعزيز قيم الوحدة الوطنية والسيادة العراقية".

مقالات مشابهة

  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف آلاف المشتركين عن السداد ومقاطعة الشركة بسبب رفعها أسعار الباقات
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • العبث..أمانديس تتعاقد مع شركة خاصة لقطع الماء والكهرباء على منازل أفراد الجالية وتفرض عليهم إتاوات
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج