حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا أن الفارق بين الحرارة نهارا وليلا يتجاوز 15 درجة مئوية ببعض المحافظات.

تحذير من الأرصاد: أمطار وعواصف رملية على السواحل الشمالية الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع

وأكدت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يامصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والمصرية، اليوم الأحد، أنه لا بد من الحذر من درجات الحرارة فترات النهار وفترات الليل، موضحة أنه يوجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن من أقصى السواحل الشمالية الغربية ومطروح والسلوم اليوم، وهي فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة.

وأضافت أنه يوجد نشاط للرياح على السواحل الشمالية للبلاد وتتجاوز سرعات الرياح الـ40 كم/ساعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على الأماكن المكشوفة في السواحل الشمالية الغربية، ولكن باقي مناطق الجمهورية لن يكون بها أي أتربة ورمال مثارة.

وذكرت أن الشبورة المائية موجودة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر، محذرة من الانخداع بالطقس الدافئ اليوم لأن درجات الحرارة تنخفض من الغد، إذ تختلف مصادر الكتل الهوائية وتعود الأجواء الشتوية من الغد وتنخفض درجات الحرارة 6 درجات، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى غدا 20 درجة مئوية.

وأشارت إلى نشاط الرياح غدا، والذي يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، إذ يصل ارتفاع الموج لـ3.5 متر، مع فرص لسقوط الأمطار المتفاوتة الشدة وتصل للقاهرة الكبرى الثلاثاء والأربعاء، وتستمر هذه الأجواء لنهاية الأسبوع ويستمر الانخفاض بقيم درجات الحرارة.

طقس دافئ اليوم

وولفتت إلى أن الطقس يشهد مزيدا من الاستقرار على كل أنحاء الجمهورية، إذ يشهد ارتفاعا بقيم درجات الحرارة، وتعتبر درجات الحرارة خلال فترات النهار أعلى من المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، بنحو 5 درجات لـ6 درجات مئوية.

وتابعت أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة اليوم متوقع أن تصل لـ25 درجة مئوية، وتكون قيم درجات الحرارة مرتفعة بسبب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، وتكون هذه الكتل مرتفعة بقيم درجات حرارتها، وهناك زيادة بفترات سطوع آشعة الشمس بشكل كبير.

وأكدت أن الطقس دافئ بشكل كبير خلال فترة النهار بمعظم محافظات الجمهورية، ويكون الطقس مائل للحرارة بالمناطق الجنوبية، جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولكن خلال فترات الليل يحدث انخفاضا بقيم درجات الحرارة، وهذا الانخفاض يكون محسوسا بفترات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، وتكون الأجواء من باردة لشديدة البرودة معظم أنحاء الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الأرصاد الجوية درجات الحرارة الوفد بوابة الوفد السواحل الشمالیة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام غائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وأوضح المركز، في بيانه اليومي، أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة الغبار وحركتها شمالية غربية، وسرعتها 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 35 كم/س.
يكون الموج في الخليج العربي مضطرباً إلى متوسط. يحدث المد الأول عند الساعة 15:14 والمد الثاني عند الساعة 49 :02، والجزر الأول عند الساعة 07:56 والجزر الثاني عند الساعة 20:43.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً. ويحدث المد الأول عند الساعة 10:21 والمد الثاني عند الساعة 23:47، والجزر الأول عند الساعة 16:53 والجزر الثاني عند الساعة 05:13.

أخبار ذات صلة توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • انخفاض في درجات الحرارة غدا
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟