قال الدكتور أحمد عامر الخبير الأثري إنَّ معبد الكرنك يعد أهم معبد على مستوى العالم، لافتًا إلى أنَّ الدولة المصرية تقوم بمشروعات قومية للترميم بالتوازي مع الجهود المبذولة للاستعداد باقتراب افتتاح المتحف المصري الكبير.

الانتهاء من 95 % من مشروع ترميم «الأعمدة الكبرى» بمعبد الكرنك

وأضاف «عامر» في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح» على فضائية «إكسترا نيوز»، أنَّه تمّ الانتهاء من 95% من مشروع ترميم «الأعمدة الكبرى» بمعبد الكرنك بأياد مصرية خالصة وباهتمام كبير من وزارة الآثار، وضم فريق عمل من شباب المرممين والاثرين بالمجلس الأعلى للآثار بالتعاون مع خريجي أقسام الترميم بجامعتي الأقصر وجنوب الوادي ومعهد الترميم بالأقصر.

ترميم معبد الكرنك يعد إنجاز كبير

وأوضح الخبير السياحي أنَّ ترميم معبد الكرنك يعد إنجازًا كبيرًا كونه تضمنا إظهار الألوان الأصلية بالأعمدة الكبرى لمعابد الكرنك، لافتًا إلى أنَّ الزائرين لم يروا هذه الألوان منذ فترة كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبد الكرنك ترميم معبد الكرنك الألوان معبد الکرنک

إقرأ أيضاً:

«الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»

تكذّب جريدة الوطن، ما نشره صحفي إسرائيلي يدعى إيدي كوهين، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، بشأن الادعاء بتصديق الرئيس السيسي على بناء معبد يهودي في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال «بانر مزيف» منسوب للجريدة.

«الوطن» تنفي نشر بانر بشأن بناء معبد يهودي في العاصمة الإدارية

وننوه بأن ما نشره الصحفي الإسرائيلي، من «بانر مزيف» جرى باستخدام برنامج تعديل الصور «فوتوشوب»، وحاول إلصاقه بجريدة «الوطن»، للادعاء كذبا أن الرئيس السيسي صدّق على بناء معبد يهودي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أمر لم يحدث على الإطلاق، وليس للصحيفة أي علاقة بهذا التزييف المتعمد من بعض أعداء البلاد والمتربصين بها.

            البنر المزيف المنسوب لـ صحيفة الوطن                 

وتؤكد جريدة «الوطن» أن هذا المنشور المزيف لا يمكن أن ينطلي على المتابعين سواء داخل مصر أو خارجها، خصوصًا أنه مختلف تماما عن «بانرات الصحيفة»، كما أن ما كُتب عليه من معلومات مُضللة لا يمكن أن تصدر سوى عن شخص جاهل ومدعٍ ولا يعلم شيئا عن الشأن المصري.

وتشدد «الوطن» على أن هذه المحاولات البائسة والتي تتزامن مع احتفالات المصريين بثورتهم العظيمة في 30 يونيو، لن تنال من استقرار البلاد، والتي تتمتع به في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، فمصر بقادتها وجيشها وشعبها الذين يعيشون يدا واحدة، أكبر من كل هذه المؤامرات اليائسة، وأكبر من كل المتربصين بها.

مقالات مشابهة

  • مطران خليل مطران .. الأسد الباكي
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • خبير اللوائح يوضح مدى صحة استكمال مباراة سموحة وبيراميدز ويعلق على واقعة "جوميز"
  • خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك
  • القبض على المتهمين بقتل اثنين وإلقاء جثتهما أمام وحدة إسعاف بقنا
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة