الوطن:
2024-09-18@22:19:05 GMT

هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟.. الحكومة تجيب

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟.. الحكومة تجيب

هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟.. سؤال تردد على كثير من مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات إلكترونية عديدة، وكشفت مصادر حكومية مسؤولة عن حقيقة الإجازة في هذا اليوم، من واقع قانون الخدمة المدنية الخاص بأوضاع وشؤون العاملين في الجهات الحكومية والجهاز الإداري للدولة، وقانون العمل الخاص بأوضاع العاملين بالقطاع الخاص.

هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟

وفي إجابتها عن التساؤل المنتشر.. هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟، قالت مصادر حكومية إنّ يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات الحكومية، والقطاعين العام والأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية.

قانون الخدمة المدنية

قانون الخدمة المدنية يجب عن سؤال.. هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟، وأوضحت المصادر أنّ يوم 25 يناير سيكون إجازة رسمية بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء، ونص مواد قانون 81 لسنة 2016 التي تعطي الحق للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، والقطاعات الحكومية الخاضعة لمواد أحكام قانون الخدمة المدنية «81» الحصول على إجازة رسمية في المناسبات الدينية والوطنية، على أن يصدر قرار من رئيس السلطة المختصة وهو رئيس الوزراء، وتطبقه الجهات الحكومية وتلتزم بتنفيذه.

وأشارت مصادر في القطاع الخاص، إلى أنّ قانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003 الخاص بتنظيم أوضاع العاملين بالقطاع الخاص، يمنح العاملين في منشآت القطاع إجازة رسمية في المناسبات الدينية والوطنية، شرط أن يصدر بها قرار من رئيس السلطة المختصة، وهو رئيس الوزراء ومن يفوضه في ذلك وهو وزير العمل.

وبناء على ذلك، فإنّ الإجابة عن سؤال هل يوم 25 يناير إجازة رسمية؟ تكون بنعم، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء باعتباره إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، ولن يتم ترحيلها لأي يوم آخر حيث جاءت في نهاية الأسبوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة رسمية الإدارة المحلية التواصل الاجتماعي الجهات الحكومية الجهاز الإداري الخدمة المدنية العمل الخاص القطاع الخاص القطاعات الحكومية أجر قانون الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الأربعاء، خلال افتتاحة مصنع بيكو التابع لشركة تركية عملاقة متخصصة في إنتاج وصناعة الأجهزة المنزلية، إن مصر استطاعت أن تحقق مستهدفاتها بما يعود بالنفع على المناخ الاقتصادي والصناعي، وذلك من خلال عقد شراكات استثمارية مع 3 كيانات صناعية كبرى، وهم «شركة هايير الصينية العالمية، شركة بيكو التركية، شركة بوش».

يذكر أن مصنع شركة هايير تم افتتاحه في وقت سابق من العام، فيما شهد رئيس الوزراء اليوم افتتاح مصنع شركة بيكو التركية، ومن المقرر أن تشهد الأيام القادمة افتتاح مصنع شركة بوش.

وتستهدف مصر أن تتربع على قائمة الدول العملاقة في قطاع التصدير، وتسعى من خلال ذلك إلى عقد شراكات استثمارية مع كيانات عالمية كبرى تتميز بإنتاج صناعي ضخم.

اقرأ أيضاًبحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات

«مدبولي»: مؤشر مديري المشتريات يتجاوز 50 نقطة لأول مرة منذ 4 سنوات

مقالات مشابهة

  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة
  • “الخدمة المدنية” تعلن السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • الخدمة المدنية تعلن السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • السبت إجازة رسمية بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • اليوم.. تدشين "إمكان 2" لتطوير العاملين في المشاريع والعقود الحكومية
  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة