قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، إن لقاحات كورونا تتغير كل فترة لتستطيع مواجهة المتحورات الجديدة، متابعًا أنه حاليًا يتم العمل على لقاح عام لفيروس كورونا.
 

هينزل تاني|مفاجأة غير متوقعة بشأن الذهب.. وهذا سعر عيار 21 الآن أمطار وعواصف رملية بعد ساعات.. تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين فيما تكمن خطورة المتحور؟

وأضاف “علي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الأحد، أن ليست كل الطفرات تؤثر على سلوك الفيروس، معقبًا: “هناك طفرات في أجزاء غير مؤثرة ولذلك لا يتم صنع لقاح مع كل طفرة”.

 

وأشار الدكتور محمد أحمد علي، رئيس مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث إلى أن المتحور يكون شاملا للخصائص المتحورات القديمة ويزيد عليها، موضحًا أن خطورة المتحور تتمحور حول مقاومته للقاحات وهروبه من المواد التشخيصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا لقاحات فيروس كورونا الطفرات المتحور

إقرأ أيضاً:

3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة

مع اقتراب ذروة فصل الصيف، تزداد حرارة الطقس بشكل ملحوظ، وقد تكون غير محتملة في بعض الأوقات، ما يجعل من تبريد المنازل ضرورة لا غنى عنها، لذلك يلجأ الكثيرون إلى استخدام أجهزة التكييف، لكنها قد لا تكون الحل الأمثل لفئة كبيرة، باعتبارها تشارك في ارتفاع فواتير الكهرباء إلى جانب الأعطال التي تواجه أجهزة التبريد أو بعض الفئات التي لا تملك تلك الأجهزة من الأساس.. فما الحل؟

طرق فعالة للحفاظ على برودة المنزل دون جهاز تكييف

من الضروري عند مرور موجة شديدة الحرارة، الالتزام بإغلاق أبواب الغرف التي لا تستخدم بشكل دائم، مثل غرف النوم أو الحمامات؛ للمحافظة على الهواء البارد مركزًا في الغرفة التي تقضي فيها معظم الوقت، الأمر الذي سيجعل المنزل يحتفظ بدرجة حرارة معتدلة لفترة طويلة من الوقت.

يساعد إغلاق أجزاء من المنزل على منع الهواء البارد من التسرب إلى الغرف الأخرى، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل مروحة أو جهاز تكييف في تلك الغرف، وذلك بحسب نصائح موقع «brightside» الأمريكي.

من الضروري أيضًا وضع مروحة أمام النافذة لتوجيه الهواء البارد من الخارج إلى داخل الغرفة، الأمر الذي سيساهم في توزيع الهواء بشكل جيد في المنزل، وفي حال كان الهواء ساخنًا فمن الممكن اللجوء إلى حيلة ترطيب الأرض بالماء البارد، الأمر الذي سيقلل الرطوبة ويخلق شعور بالبرودة في الغرفة.

ارتداء ملابس قطنية خفيفة

استخدم النباتات المنزلية يساعد على امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين، ما يخلق بيئة أكثر برودة ونظافة، إلى جانب ذلك من الضروري ارتداء ملابس قطنية خفيفة تسمح بمرور الهواء وتمنع التعرق.

أما بالنسبة للوجبات المفترض تناولها في درجات الحرارة المرتفعة، فيجب تناول أطعمة باردة، مثل تناول الفواكه والخضروات الطازجة والعصائر الباردة للحفاظ على برودة جسمك.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى اختراع أول مصل لعلاجه.. 6 معلومات عن داء الكلب القاتل
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • بعد أداء اليمين.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • «بعد أداء اليمين».. خبير دستوري يوضح كيف تحظى الحكومة الجديدة بثقة البرلمان؟
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة