شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الفالح لدينا 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية والواعدة، انطلق منتدى الأعمال السعودي التركي بجدة بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير التجارة التركي عمر بولاط وعدد من مسؤولي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفالح: لدينا 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية والواعدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفالح: لدينا 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية...

انطلق منتدى الأعمال السعودي التركي بجدة بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح ووزير التجارة التركي عمر بولاط وعدد من مسؤولي البلدين والمستثمرين.

وبين وكيل وزارة الاستثمار للتواصل مع المستثمرين بدر البدر، أن منتدى أعمال السعودي التركي الثاني الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية وتقدمه وزاره الاستثمار السعودية بالتعاون والتنسيق مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية لجمهورية تركيا وذلك بعد أن استضافت جمهورية تركيا الشقيقة المنتدى الأول في إسطنبول في شهر ديسمبر من العام الماضي.

وزير الاستثمار: هناك فرص استثمارية كبيرة بين #المملكة و #تركيا#الرئيس_التركي_في_المملكة#اقتصاد_اليوم pic.twitter.com/gUUiyzrJ8S

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) July 17, 2023 منتدى الأعمال السعودي التركي

وشهد المنتدى حينها حضور 22 جهة حكوميه واكثر من100 شركة من المملكة العربية السعودية وأكثر من 225 شركة تركية، فيما جرى توقيع 12 اتفاقية ومذكرات تفاهم في مجالات الطاقة المتجددة والمستدامة والمعادن، والصناعات التعدينية والصناعات التحويلية وقطاع التنظيم والتسهيلات الائتمانية والتصدير والخدمات القانونية، وغيرها دليل على سير هذه الجهود في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى إيجابية الحضور واستعدادهم لمواصله النجاح الذي يتحقق لتسجل تلك النجاحات إضافة كبيرة في التنمية وترسيخ وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين بلدينا الشقيقين.

واستعرض الاجتماع العديد من الفرص الاستثمارية وقدم المشاركون عروضاً عن مبادرة "استثمر في السعودية"، ونظيرتها في تركيا "استثمر في تركيا"، بالإضافة إلى عرض فرص استثمارية التي يتيحها قطاع التشييد والبناء في المملكة ومناقشات للفرص الاستثمارية المتبادلة في البلدين في قطاعات الإنشاء والسياحة والأغذية والتعدين والتصدير.

وزير الاستثمار: فرص استثمارية كبيرة بين المملكة وتركيا #الرئيس_التركي_في_المملكة#اليوم pic.twitter.com/1xNRxDCptC

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2023 الفرص الاستثمارية بين السعودية وتركيا

من جهته قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح خلال المنتدى، إن هناك فرص استثمارية كبيرة بين المملكة وتركيا، كما تسعى المملكة إلى جذب استثمارات متنوعة.

وأوضح أن المملكة لديها بيئة اقتصادية واستثمارية مميزة، وتستهدف جذب أكثر من 3 تريليونات دولار بحلول 2030، إضافة إلى طموحها بالوصول إلى 215 مليار دولار سنويا بقطاعات الإنشاء والبناء.

وأشار إلى أن المملكة أطلقت استراتيجيات طموحة في قطاع التعدين، كما أن لديها 4 مناطق اقتصادية خاصة للقطاعات الحيوية والواعدة، وستقطب المملكة 390 شركة تركية للاستثمار في المملكة برأس مال مليار ريال، مشيرا إلى أن المملكة لديها 1140 شركة برأس مال سعودي في تركيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السعودی الترکی وزیر الاستثمار فرص استثماریة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية

قالت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية، إن روسيا تواجه خطر الحرمان من الأموال اللازمة لتشغيل اقتصادها الحربي في حال نفذت السعودية خططها الرامية لزيادة إنتاجها من النفط وحماية مكانتها باعتبارها أكبر مصدر للخام في العالم.

ويقول تجار النفط إن السعودية تستعد الآن للرد من خلال استعراض عضلاتها وقلب الطاولة على المنتجين الأصغر، حيث ستصدر المزيد من النفط لانتزاع حصة في السوق وزيادة الأرباح، حتى مع انخفاض الأسعار، وفقا للصحيفة.



وبحسب تقرير الصحيفة، فإن من شأن هذه الاستراتيجية أن تؤدي لانهيار أسعار النفط، وهي "أخبار سيئة" للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي تعتمد بلاده بشكل رئيسي على النفط والغاز في تمويل ميزانيتها.

ويقول محلل الطاقة الروسي المقيم في النرويج ميخائيل كروتيخين إن التحرك المحتمل للسعودية يشكل "خطرا هائلا" على ميزانية الدولة الروسية بسبب اعتمادها الكبير على إيرادات النفط، مضيفا "يجب علينا الآن أن ننتظر ونراقب".

وأضاف، أن السعودية "تدرك تماما أن الشركات الروسية لا تلتزم بمطلب خفض الإنتاج، لذلك تقوم بوضع خططها الخاصة".

من جانبها قالت الباحثة في مركز كارنيغي ألكسندرا بروكوبينكو إن المخاطر كبيرة بالنسبة للكرملين، مبينا أنه في ظل "الأسعار الحالية، فإن أي انخفاض في أسعار النفط بمقدار 20 دولارا سيؤدي إلى انخفاض في الإيرادات الروسية بمقدار 1.8 تريليون روبل (20 مليار دولار)، وهذا يعادل حوالي 1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لروسيا".

وأضافت بروكوبينكو: "ستواجه الحكومة خيارا بين تقليص الإنفاق، وهو أمر غير مرجح خلال الحرب، أو مواجهة ضغط حصول تضخم وارتفاع في أسعار الفائدة بشكل خانق".

ووكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت في وقت سابق أن الرياض تشعر بالإحباط من فشل الدول المنتجة الأخرى في التنسيق بشأن خفض الإمدادات لرفع أسعار النفط إلى حوالي 100 دولار للبرميل، مقارنة بالسعر الحالي البالغ 70 دولارا.

وسبق أن كانت صحيفة "فايننشال تايمز" ذكرت الأسبوع الماضي أن السعودية قد تتخلى عن طموحاتها طويلة الأمد لتقييد إمدادات النفط من أجل دفع الأسعار إلى حوالي 100 دولار للبرميل.

ويؤكد خبراء سوق النفط أن السعودية لديها القدرة الهائلة على الإنتاج والتصدير لتغيير استراتيجيتها والسعي إلى الهيمنة على السوق من خلال زيادة حجم الإنتاج بدلا من التركيز على الأسعار.



ويشير مدير تحليلات أسواق النفط في شركة "آي سي آي إس" أجاي بارمار إلى أن "الاقتصاد العالمي بطيء نوعا ما، والطلب على النفط ليس بالقدر الذي تريده السعودية".

وبين بارمار أن "بعض المنتجين، بما في ذلك روسيا، يتجاوزون حصصهم باستمرار، والسعوديون يفقدون صبرهم".

وأضاف أن "الرسالة التي تريد السعودية إيصالها مفادها بأن على منتجي النفط أن يعملوا بجد أو سيكسبون إيرادات أقل".

ومع ذلك، حتى إذا اتخذت السعودية هذه الخطوة، فمن غير المرجح أن تتراجع روسيا المنهكة ماليا عن حربها ضد أوكرانيا.

ويقول الخبير الاقتصادي هيلي سيمولا إن "روسيا ستظل قادرة على تمويل الحرب لبعض الوقت.. لن تنتهي الحرب لأن روسيا لا تمتلك المال".

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية