أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البحرية قصفت مبنى نصب فيه عناصر "حماس" كمينا لجنوده، و"القضاء على عشرات المقاتلين والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد من نفق في خان يونس قال إنه تم احتجاز رهائن فيه

وأضاف بيانه اليوم الأحد، أن "قواته البحرية تساعد القوات البرية العاملة في قطاع غزة، من خلال المراقبة وضرب الأهداف".

وتابع: "واصلت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي أنشطتها العملياتية في خان يونس. وخلال اليوم الماضي، قضى قناصة جيش الدفاع الإسرائيلي بالتعاون مع سلاح الجو الإسرائيلي على عدد من الإرهابيين. علاوة على ذلك، عثرت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي على كميات كبيرة من الأسلحة داخل مبنى تابع لحماس".

وختم البيان: "في منطقة درج التفاح شمال قطاع غزة، قضت قوات الجيش الإسرائيلي على 15 إرهابيا. ونفذت غارة استهدفت مبنى تابعا لحماس وعثرت على أزياء رسمية وأسلحة عديدة".

وفي وقت سابق، نشر الجيش الإسرائيلي مشاهد من داخل نفق في خان يونس بقطاع غزة، قال إنه تم احتجاز رهائن إسرائيليين فيه، وأن "حماس" تمتلك شبكة تحت الأرض متفرعة في خان يونس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس كتائب القسام الجیش الإسرائیلی فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورا لجنوده على سواحل قطاع غزة (صور)

نشر الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء صورا تظهر تواجد الجنود الأمريكيين على سواحل قطاع غزة، فيما وصفته بـ "محاولة أخرى لتوصيل المساعدات للفلسطينيين الجياع عن طريق البحر".

للمرة الثانية في أقل من شهر.. الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة يتمزق ويصل تل أبيب (فيديو)

وبعد فشل وانجراف الرصيف مرتين، تمت إعادة تشغيل الميناء العائم الذي قدرت قيمته بنحو 230 مليون دولار مرة أخرى. ودعا الجيش الأمريكي الصحفيين للقيام بجولة فيه يوم الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها وسائل الإعلام الدولية عملياته بشكل مباشر.

AP

ولم يُسمح للصحفيين الدوليين بدخول غزة بشكل مستقل منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

AP

والمشروع، الذي تم إطلاقه لأول مرة في منتصف مايو الماضي، استأنف عملياته الأسبوع الماضي بعد توقف مؤقت بسبب انجرافه بفعل أمواج البحر الهائجة.

وبينما كان الصحافيون يتابعون يوم الثلاثاء، كان جنود أمريكيون يحملون أسلحة رشاشة يوجهون عمليات الرصيف، ورست على الرصيف سفن أمريكية تحمل شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية.

AP

وقام سائقون إسرائيليون وقبارصة بإخراج الشاحنات من السفن وتوجهوا عبر الجسر الذي يبلغ طوله 400 متر إلى الشاطئ، حيث قاموا بتفريغ حمولات المساعدات، ثم عادت الشاحنات إلى السفن ليتم نقلها إلى سفن الشحن الكبيرة وإعادة تحميلها من قبرص.

AP

وقال العقيد صموئيل ميلر قائد فرقة العمل المشتركة، لواء النقل السابع بالجيش الأمريكي، إن السفن يمكنها نقل المساعدات إلى الرصيف خمس مرات على الأقل يوميا.

AP

وقال بصوت عال وسط الأمواج التي تصطدم بالرصيف: "مهمتنا هنا هي استقبال منصات المساعدات الإنسانية تلك بعيدا عن الشاطئ من سفينة أكبر إلى ذلك الرصيف العائم. وبمرور الوقت، نتعلم التنظيم وقد تحسننا".

AP

وقد تم تثبيت الرصيف العائم على شاطئ غزة في 19 يونيو بعد أن أدت الأمواج العاتية والرياح القوية إلى انفصاله عن الشاطئ. وفي شهر مايو، أدت ظروف مماثلة إلى توقف العمليات لمدة أسبوعين بعد أن انهار الرصيف وجنحت أربع سفن تابعة للجيش الأمريكي، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الخدمة، أحدهم في حالة خطيرة.

وقال ميلر إنه منذ عودته إلى العمل، كان الرصيف ينقل مئات من منصات المساعدات يوميا إلى الشاطئ. وقال الجيش الأمريكي إنه تم حتى الآن تسليم حوالي 6200 طن متري (6800 طن) من المساعدات من المشروع إلى شاطئ غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • 6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تشن حزام ناري شرق مدينة خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • قتلى باحتجاجات كينيا.. وتعرض أخت أوباما غير الشقيقة للغاز المسيل للدموع (شاهد)
  • الجيش الأمريكي ينشر صورا لجنوده على سواحل قطاع غزة
  • الجيش الأمريكي ينشر صورا لجنوده على سواحل قطاع غزة (صور)
  • الجيش إسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية غرب غزة و مقتل شقيقته و12 آخرين
  • العدو الصهيوني يعتقل 59 فلسطينيا برام الله وينصب حاجزا جنوب بيت لحم