على هامش خلافاته مع يواف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، يواجه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، شبح الاستقالة من منصبه بشكل كبير بحسب ما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، والتي أشارت إلى وصول التظاهرات المناهضة ضده إلى باب منزله، الأمر الذي جعله متواجد بالداخل لساعات طويلة ولم يتواصل مع المتظاهرين الذين طالبوا رؤيته.

مظاهرات أمام منزل رئيس الوزراء

وبحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إنَّ أقارب وأسر المحتجزين الإسرائيليين، احتشدوا أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي الخاص في قيساريا، يوم السبت، بعد أن خيموا طوال الليل للاحتجاج على ما قالوا إنه تقاعس الحكومة عن تأمين إطلاق سراح ذويهم، مؤكدين أن الوقت قد نفد للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في القطاع.

كما نظمت مسيرات منفصلة مناهضة لحكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي في تل أبيب والقدس، للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. 

المظاهرات تجتاح تل أبيب 

وفي الوقت ذاته، نظم آلاف المتظاهرين مسيرات متزامنة في تل أبيب وقيسارية والقدس، مساء السبت، للضغط على الحكومة من أجل الإفراج الفوري عن أكثر من 130 محتجز إسرائيلي، وضمت المسيرات، تحدثين طالبوا بإنهاء القتال في غزة والاتفاق مع الفصائل الفلسطينية من أجل عودة الرهائن.

تظاهر العشرات من أقارب الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، بدعم من النشطاء، خارج منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية ليلة الجمعة، وخيموا طوال الليل للاحتجاج على ما قالوا إنه تقاعس الحكومة عن تأمين إطلاق سراح أحبائهم.

طلبات المتظاهرين

وجاء في بيان صادر عن منتدى عائلات المحتجزين مخاطباً نتنياهو: «لقد انتهت أيام النعمة التي كنت تجر فيها أقدامك»، وطالبت العائلات «نتنياهو» بالخروج للتحدث معهم، وعقد مؤتمر دولي مع مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق حول كيفية إعادة المحتجزين. 

وجاء الاحتجاج بعد أن ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن  نتنياهو قرر من جانب واحد تشديد سلسلة من القرارات التوجيهية التي وضعتها الحكومة مؤخرا من أجل صفقة محتملة لإطلاق سراح المحتجزين المتبقيين، مما أثار غضب أعضاء مجلس الوزراء الحربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو مظاهرات دولة الاحتلال الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي لا سيما الإغاثة الطارئة وتوحيد عمل المؤسسات والإصلاح المؤسسي، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • بايدن ونظيره الإسرائيلي يؤكدان الالتزام بإنجاز اتفاق لإعادة المحتجزين بغزة
  • مئات الإسرائيليين يتظاهرون قبالة منزل نتنياهو للمطالبة بصفقة أسرى
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي
  • بعد أحداث 7 أكتوبر.. الوضع السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • مقتل محتجز في غزة.. والجيش الإسرائيلي يعترض صواريخ من القطاع
  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • آلاف الإسرائيليين يطالبون بإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو مجددا
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو