يسعى الكيان الصهيوني إلى فرض قوته الغاشمة على جميع الأراضي المحتلة بتوزيع أسلحة على المستـوطنين بالقدس والضفة، مع قرب شهر رمضان المبارك، لتشكيل مليشيات متطرفة مسلحة وإطلاق العنان للمستوطنين الإرهابيين لأن يعيثوا في الأرض فسادًا وإجرامًا يطال أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته، خوفًا من اندلاع انتفاضة بالقدس والضفة الغربية تضامنًا مع قطاع غــزة.

"بن جفير" يواصل توزيع أسلحة على المستوطنين بالقدس والضفة

وبعد العدوان على غــزة، علت أصوات صـهيـونية تدعو إلى تسليح المستوطنين، وبالفعل في نهاية العام الماضي سهلت وزارة الأمن الصـهيـونية الحصول على الأسلحة، وأطلقت حملة لتشجيع المستوطنين على تسليح أنفسهم بأنفسهم. 

وأعلن الوزير المتطرف إيتمار بن جفير خطته الدموية للتسلح الشامل. وفي أقل من ثلاثة أشهر، تمت الموافقة على عشرات الآلاف من تراخيص الأسلحة الجديدة، وتم توزيع آلاف بنادق M16 على المستوطنين.

مرصد الأزهر: ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية تستوجب المحاكمة الدولية للاحتلال مرصد الأزهر في 2023.. نشاط مكافحة التطرف وفضح الأكاذيب الصهيونية

وفي القدس المحتلة، وزعت شرطة الاحتـلال الصهيوني كميات كبيرة من الأسلحة في الأحياء الفلـسـطينية التي تعج بالشرطة وقوات حرس الحدود الصـهيـونية؛ الأمر الذي سيجعل القدس والأحياء الفلـسطينية بها ثكنات عسكرية وما إذا اندلعت مناوشات بين الفلـسـطينيين والمستوطنين فإن الأمر سيخرج عن السيطرة.

وفي ظل الأحداث الدامية في غـزة، حظيت خطة بن جفير للتسليح بدعم كبير من حكومة الاحتـلال المتطرفة.

وما يفاقم الأوضاع استمرار الاحتـلال في انتهاكاته بحق المسجد الأقصى المبارك، وفرضه إجراءات مشددة لتقييد حركة المصلين من الوصول إليه، بينما يسهل عملية اقتحام المستوطنين لساحات الأقصى وإقامة الطقوس التلـمودية، ضمن سياسة ممنهجة للسيطرة على الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم.


ومع التطورات الأخيرة في الضفة الغربية، أكد مرصد الأزهر أن استمرار هذه السياسة الصـهيـونية المتطرفة -وهو المتوقع-، سيؤدي إلى اندلاع مواجهات في القدس والضفة الغربية ستصل إلى حد الانتفاضة خلال شهر رمضان المقبل وسيكون عنوانها "التضامن مع قطاع غزة"، و"الأقصى حق أصيل للمسلمين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القدس الضفة الغربية قطاع غزة شهر رمضان الكيان الصهيونى بن جفير القدس المحتلة مرصد الأزهر بن جفیر

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق قرب حي جيلو في القدس المحتلة.. والهلع يصيب المستوطنين

اندلع حريق كبير بالقرب من حي جيلو في القدس المحتلة، وأشارت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إلى أن طواقم الإطفاء داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول السيطرة على الحريق.

وطٌلب من عدد من المستوطنيين الإسرائليين الذين يعيشون بالقرب من النيران إخلاء منازلهم، فيما ذكرت قناة 12 الإسرائيلية، أن 18 فريقا من رجال الإطفاء يعملون في مكان الحادث.

שריפה פרצה בשכונת גילה בירושלים, החל פינוי קו הבתים הראשון@VeredPelman pic.twitter.com/mzh8evnASW

— כאן חדשות (@kann_news) July 4, 2024 هجوم حزب الله على مواقع عسكرية

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، خرج قبل وقت قصير، يؤكد أن حزب الله أطلق 200 صاروخا على شمال إسرائيل في وقت سابق من اليوم، مضيفا أن الحركة اللبنانية أطلقت20 طائرة مسيرة أخرى على شمال إسرائيل، وأن الدفاعات الجوية أسقطت العديد منها.

وبحسب ما كشفته قناة «القاهرة الإخبارية»، أعلن حزب الله اللبناني شن هجوما جويا ضخما بسرب من المسيرات، بعد توجيه ضربة بـ200 صاروخ نحو إسرائيل، استهدف 7 مواقع عسكرية إسرائيلية.

والمواقع العسكرية المستهدفة هي مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه جولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 إيلانيا، بالإضافة إلى مقر لواء جولاني ‏ووحدة إيجوز في ثكنة شراغا.

  

مقالات مشابهة

  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان يونيو الماضي
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان لشهر يونيو 2024
  • السجونُ الإسرائيلية لا تتسعُ ومسلسلُ التعذيب لا ينقطعُ
  • اندلاع حريق قرب حي جيلو في القدس المحتلة.. والهلع يصيب المستوطنين
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مرصد الأزهر: تضافر جهود المكافحة الميدانية والفكرية ضرورة لاستئصال وباء الإرهاب