حررت والدة طالبة تدعى “ش.أ”، محضرًا حمل رقم 653 لسنة 2024، بقسم شرطة الدخيلة في الإسكندرية، ضد زميلتها “س.م”؛ بعدم التعرض لابنتها مرة أخرى، أثناء الدراسة والامتحانات سواء داخل أو خارج المدرسة؛ بعد تعديها عليها إثر رفضها تغشيشها في الامتحان.

وذكرت الأم في بلاغها، أن ابنتها تعرضت لتعدٍ بالضرب على يد إحدى زميلاتها، في أول أيام امتحانات نصف العام، للصف الأول الثانوي، داخل مدرسة العجمي الثانوية، الكائنة في منطقة البيطاش، التابعة لمدرية التربية والتعليم، محافظة الإسكندرية، وذلك بعد أن رفضت طلب زميلتها بالغش في الامتحان.

وأشارت “الأم” أن هذه ليس الواقعة الأولى من تلك الطالبة، حيث سبق وأن اعتدت على زميلة أخرى لها في ذات المدرسة، مؤكدة أنها تلقيها الكثير من مقاطع الفيديو المصورة والرسائل والتهديدات عبر صفحتها الشخصية بالتوعد وإيذائها مرة أخرى.

وطالبت “الأم” المسئولين في الإدارة التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم الفني، بنقل التلميذة لمدرسة أخرى، حتى لا يتكرر ذات السيناريو، وفي المقابل أعلنت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، مساء السبت، التحقيق في ملابسات الواقعة.

وكانت التلميذة “التيك توكر” المعروفة بصاحبة فيديوهات الإسدال والنظارة السوداء، خرجت في بث مباشر، أكدت فيه تعدي زميلة لها في المدرسة عليها بالضرب والسب، بسبب رفضها تغشيشها داخل لجنة الامتحانات.

الشروق نيوز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية

 قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت قرارات عاجلة بشأن قيام سيدة بترديد إجابات امتحان الكيمياء تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالدقهلية.

بعد إثبات مقتله.. من هو ميثم العطار الذي زفَّ ارتقاءه حزب الله اللبناني؟ خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام




وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أنه بمجرد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، قرارا عاجلا بفتح تحقيق حول الفيديو للتحقق منه والتعامل معه بحسم.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إلى إنه تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأكمل أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وواصل:" هذه الواقعة التي تم رصدها في الامتحانات بهذا الشكل"، لافتا إلى أنه بالفعل تم ضبط الطلاب الذين قاموا بتسريب هذه الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

مقالات مشابهة

  • "ريتاج" طالبة بالفيوم ترسم أفضل أفيش على مستوى الجمهورية وتفوز بالمركز الأول
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • تحذير شديد اللهجة من "التعليم" بشأن حالات الغش الجماعي
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • شيرين عبد الوهاب تحرر محضر تعدٍ بالضرب ضد حسام حبيب
  • شيرين عبدالوهاب تحرر محضر ضد حسام حبيب وتتهمه بضربها
  • بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم
  • الثانوية العامة 2024| ضبط طلاب تورطوا في نشر امتحاني الجغرافيا والكيمياء
  • الثانوية العامة 2024| نشر امتحاني الجغرافيا والكيمياء خلال اللجان
  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا