شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن قضية الحاجة “برنية الثابت” الدبيبة يتحرك والبرلمان يفتح النار على الجميع، طالبت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، السلطات الليبية والسعودية بالكشف الفوري عن مصير الحاجة برنية مصباح الثابت، التي فقدت أثناء أداء .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قضية الحاجة “برنية الثابت”.

. الدبيبة يتحرك والبرلمان يفتح النار على الجميع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قضية الحاجة “برنية الثابت”.. الدبيبة يتحرك والبرلمان...

طالبت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، السلطات الليبية والسعودية بالكشف الفوري عن مصير الحاجة برنية مصباح الثابت، التي فقدت أثناء أداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

وأعربت اللجنة اليوم في بيان، عن بالغ قلقها حول مصير الحاجة ثابت، التي لم يسجل حتى الآن وجودها في المستشفيات أو مراكز الشرطة أو ضمن الوفيات، مستغربة عدم استخدام وسائل البحث المتقدمة مثل كاميرات المراقبة، وفق البيان.

وطالبت اللجنة وزارة الخارجية الليبية بالعمل بشكل عاجل مع السلطات السعودية وبذل كافة الجهود للكشف عن مصير برنية في أسرع وقت ممكن.

وحملّت اللجنة المسؤولية لحكومة الوحدة الوطنية وهيئة الحج والعمرة التابعة لها في عدم اتخاذ أي إجراءات للكشف عن مصير الحاجة برنية، كما حملّت أيضا المسؤولية للسلطات الأمنية السعودية المتواجدة داخل الحرم المكي.

وللاعتبارات الإنسانية، طالبت اللجنة بتعاون وزارة الخارجية السعودية في منح ذوي الحاجة برنية الثابت تأشيرة دخول إلى الأراضي السعودية للمساعدة في البحث عن والدتهم.

وأكدت اللجنة أن سلامة المواطنين الليبيين بالخارج التزام وطني ويجب أن يكون أولوية للسلطات الليبية.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة قد وجه اللجنة العليا للإشراف على موسم الحج بتكثيف البحث الحاجة برنية.

وجاء قرار التوجيه بعد تضارب شائعات حول العثور على الحاجة برنية في إحدى ثلاجات الأموات بمشفى يقع في ضاحية مكة المكرمة قبل أن تقوم الهئية العامة للحج بنفي صحة تلك الأخبار

ومع استمرار نجلها في البحث عنها داخل أروقة الحرم المكي، أثارت قصّة الحاجة برنية تعاطفا كبيرا بين رواد التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى خروج مظاهرات في عدة مدن تطالب السلطات بتكثيف البحث وإيجاد الحلول الفورية.

وفقدت الحاجة برنية في 14 يونيو الماضي عند الساعة الـ11 صباحا جوار فندق أنجم قرب الحرم المكي، حين كانت برفقة ابنها

المصدر: مجلس النواب + حكومة الوحدة الوطنية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن مصیر

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يرافقه وفد رفيع المستوى من النيابة العامة، بمعالي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في جمهورية الصين السيد تشن وينتشنغ، في العاصمة الصينية بكين.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين.

اقرأ أيضاًالمملكةإدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

وقد أطلع السيد تشن معالي النائب العام والوفد المرافق على هيكلية وأعمال اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية، مستعرضًا أفضل الممارسات المهنية المتبعة في الصين، فيما نوه المعجب بالتطور التشريعي والقانوني الذي تشهده المملكة العربية السعودية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة في سبيل تطوير منظومة العدالة وحماية الحقوق وتحقيق الكفاءة الإجرائية باستخدام التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • قضية تلقي هدايا من السعودية.. الشرطة البرازيلية توجه سلسلة اتهامات لبولسونارو
  • أخبارنا تكشف مستجدات غير سارة بخصوص مصير حاجة اليوسفية المختفية منذ أيام بمكة المكرمة
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • أبين.. قبائل "آل ديان" تمهل سلطات عدن 24 ساعة للكشف عن مصير "الجعدني" وتحذر من ردة فعل قاسية
  • قانون العشوائيات في أروقة الحكومة والبرلمان ينتظر وصوله.. نائب يتحدث للسومرية
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد حجازي خلال ساعات