أعلن الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الأحد، سيطرته على طائرة مُسيرة للعدو الصهيوني، في قطاع غزة.

وقالت “سرايا القدس” في بيان مقتضب، صباح اليوم، “سيطرنا على طائرة صهيونية استطلاعية من نوع درون EVO Max 4T خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء وسط قطاع غزة”.

وفي سياق متصل، نوهت “السرايا” إلى أنها قصفت بصواريخ 107 وقذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات جيش العدو، في محاور التقدم شمال وشرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها “سرايا القدس” عن السيطرة أو إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش العدو في قطاع غزة منذ بداية العام 2024، ضمن معركة “طوفان الأقصى” المستمرة منذ 107 أيام.

والأربعاء الماضي 17 يناير الجاري، أفاد الجناح العسكري لـ “الجهاد الإسلامي” بأن مجاهديه أسقطوا طائرة صهيونية من نوع كواد كابتر، خلال تنفيذها مهمة استخباراتية في مخيم البريج وسط القطاع”.

وفي ذات اليوم أيضًا، أعلن مقاتلو “سرايا القدس” السيطرة على طائرة “درون” تابعة للعدو”خلال مهمة استطلاعية شرق غزة”.

ويوم الخميس 11 يناير الجاري، صرحت “سرايا القدس” بأنها سيطرت على طائرة “إسرائيلية” من نوع “سكاي لارك” بدون طيار، في جباليا شمال قطاع غزة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم

غزة - صفا

قال الناطق العسكري باسم سرايا القدس "أبو حمزة"، يوم الأربعاء، إن عددًا من أسرى الاحتلال الإسرائيلي حاولوا الانتحار، نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم.

وأضاف "أبو حمزة"، في تغريدة له عبر قناته في "تليجرام"، "لقد أقدم عدد من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة، التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر استهداف مئات الفلسطينيين الأبرياء، وتواصل سياسة التعذيب المستمر لأسرانا في السجون وغيرها من الإجراءات التعسفية الظالمة".

وأكد "أبو حمزة"، أن "قرارنا في سرايا القدس بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل السجون، سيبقى ساريًا طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا وقد أعذر من أنذر".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37953 مواطنا، وإصابة 87266 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • ابو حمزة: سنعامل أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل سجونه وقد أعذر من أنذر
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين أفدموا على الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG
  • رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات صهيونية محاذية لغزة
  • بعد269 يوماً من العدوان.. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • بعد269 يوما من العدوان .. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية