اعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة دمياط عن شن حملات المرور على المستشفيات والوحدات الصحية على مدار الساعة ومتابعة الانضباط الادارى وانتظام العمل.

وصرح الخليل شريف مدير ادارة المتابعة أنه قامت لجان المتابعة التابعة لمكتب وكيل الوزارة بالمرور اليوم على عدد من  المراكز الطبية بالمحافظة  شمل المرور كلا من وحده طب اسره المرابعين و مركز الكلي الصناعي بالمرابعين و وحده طب اسره عزب النهضه والمركز الطبي العام بدمياط الجديده ومستشفى الروضه المركزي.

وتم متابعة الانضباط الاداري  و تواجد كافة الاطقم الطبية على رأس العمل بالاضافة الي ذلك تم التأكد من توافر  المستلزمات الطبية والادويه والأكسجين و أدوات السلامة و الصحة المهنية وكذلك المرور على الأمن والنظافه وتقديم الخدمه للمرضي .

تم حصر تواجد العاملين خلال اليوم بالاضافة الى حصر الغيابات و التأخير عن المواعيد الرسمية وتم العرض بتحويل 32 للتحقيق وتم جمع الملاحظات والمتغيبين وعمل تقرير تم رفعه إلى الدكتور  السيد عبد الجواد وكيل الوزاره للاطلاع و تحويل المخالفين للتحقيق .

واصلت مديرية الصحة  دمياط تنظيم قوافل طبية في قرى دمياط حيث تم إطلاق قافلة طبية بأم الرزق بمركز كفر سعد تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وفي إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» و تحت اشراف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط و الدكتورة سها خيرى منسق عام القوافل بالمحافظة .

و تبذل مديرية الصحة بدمياط جهودها  في مجال القوافل الطبية الشاملة بكافة ربوع المحافظة و التي تتضمن 12 عيادة متنقلة بعدد 10 تخصصات طبية ومعمل، ووحدتين للأشعة والسونار  لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق النائية للتسهيل علي القاطنين بها. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات العلاجية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط السلامة و الصحة المهنية

إقرأ أيضاً:

قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية

وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأحد، قيادات قطاع الصحة الجدد، بضرورة الإهتمام بتحسين المنظومة الصحية، و عقد دورات تدريبية لثقل مهارات العاملين بالقطاع الطبي في التواصل مع المواطنين عن طريق تفعيل دور خدمة العملاء، موجها بضرورة عمل حصر شامل لما ينقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن الإهتمام بملف النظافة داخل المنشآت الطبية.

استقبل المحافظ، بالديوان العام، الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان الجديد، والدكتور محمد مصطفي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بجنوب الصعيد الجديد، والدكتور أحمد جمال مدير مركز الأورام الجديد، لتهنئتهم بتوليهم مناصبهم الجديدة داخل محافظة قنا.

 ورحب محافظ قنا، خلال اللقاء بقيادات القطاع الطبي الجدد بالمحافظة، متمنيا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قنا، والعمل على الارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار تقديم أوجه الدعم والتعاون والتنسيق الدائم والمستمر للارتقاء بالقطاع الطبي بالمحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا . 

تشغيل مشترك بين المستشفيات الجامعية والحكومية: 

وفي وقت سابق، أعلن المحافظ، إنه يتم إعداد خطة برنامج تشغيلي مشترك لتعزيز التكامل، بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، تضمن الإستفادة من البنية التحتية المتوفرة في مستشفيات وزارة الصحة، والخبرات والكفاءات البشرية التي تتميز بها المستشفيات الجامعية خاصه الاستعانة ببعض التخصصات النادرة والدقيقة والمتخصصة ذات المهارة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين 

وشدد  المحافظ، على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين منظومة المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأن هذا التكامل يُمثل توجهًا استراتيجيًا من قبل الدولة لدعم وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحقيق الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة لدى كلا الطرفين.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المبادرات الرئاسية التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمى ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد. 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق  
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة