يمن مونيتور/القدس العربي

أعلنت شركة «ميتا» المالكة لشبكتي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«إنستغرام» وهما أكبر شبكات التواصل في العالم، إنها ستفرض قيوداً جديدة مشددة على نفاذ المراهقين إلى بعض المحتويات على المنصتين، وذلك سعياً منها لتوفير «استخدام آمن وملائم» لأعمارهم.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها أدرجت تلقائياً كل حسابات المراهقين في فئة الإعدادات الأكثر صرامة للشبكتين الاجتماعيتين، وهو ما «يصعّب النفاذ إلى المحتوى الذي قد يكون حساساً».

وحسب تقرير نشرته وكالة «فرانس برس» فإن هذا الإجراء ينطبق على الحسابات التي يتبين أنها تخص مراهقين تراوح أعمارهم بين الثالثة عشرة (وهو الحد الأدنى المطلوب للتسجل في الشبكتين) والخامسة عشرة (الثامنة عشرة في بعض البلدان).

وتحدّ فئة الإعدادات هذه أيضاً من نفاذ مستخدمين آخرين إلى قائمة «الأصدقاء» ومن متابعة الحسابات وأيضاً من إمكان التعليق على ما يُنشَر.

وتشمل القيود الجديدة أيضاً عدم عثور هؤلاء المراهقين على أي نتيجة عند إجرائهم بحثاً عن محتويات تضم مصطلحات معينة، منها «إيذاء النفس» و«الانتحار» و«اضطرابات الأكل» و«الشره المرضي».

وستظهر للمستخدم عوضاً عن ذلك رسالة وقائية تقترح عليه الاتصال بمتخصّص أو صديق أو الاطلاع على قائمة نصائح يمكن أن تساعده، وفق ما شرحت «ميتا» عبر موقعها.

إلّا أنّ هذه الإجراءات لن تمنع المراهق في المقابل من أن يناقش عبر «فيسبوك» و«إنستغرام» مع أحد الموجودين على قائمة أصدقائه أي مشكلات أو صعوبات ربما يكون يعاني منها.

وتعرضت «ميتا» باستمرار في السنوات الأخيرة لانتقادات في شأن إدارتها لمستخدمي شبكتيها المراهقين.

وصرفت المجموعة النظر في خريف 2021 عن تخصيص منصة «إنستغرام» للمستخدمين دون الثالثة عشرة كانت قد أعلنت عزمها على إطلاقها.

وأقامت 41 ولاية أمريكية، في نهاية تشرين الأول/اكتوبر الماضي، دعوى أمام القضاء المدني على «ميتا» تتّهم فيها «فيسبوك» و«إنستغرام» بالإضرار بـ«الصحة النفسية والجسدية للشباب». وذكّرت «ميتا» يومها بأنها سبق أن استحدثت سلسلة أدوات تساهم في تحسين حماية المستخدمين الشباب على منصتَيها.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: انستغرام ميتا ميديا

إقرأ أيضاً:

بعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات

المناطق_متابعات

بعد إعلان متحدث باسم منظمة الطيران المدني إلغاء الرحلات الجوية من المطارات الإيرانية، رفعت السلطات الإيرانية القيود التي فرضتها في وقت سابق على الرحلات الجوية بعد تأكدها من سلامة ظروف الطيران.

وبذلك قللت السلطات بذلك مدة إلغاء الرحلات التي أعلنتها في وقت سابق، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية أمس الأحد.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز 7 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًا أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي 7 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًا

وقالت وسائل الإعلام قبل ست ساعات من نهاية الموعد المحدد لإلغاء الرحلات “بعد التأكد من منظمة الطيران المدني من أن ظروف الطيران مواتية وآمنة، أُزيلت جميع القيود المعلن عنها ويُسمح لشركات الطيران بمباشرة عملياتها”.

فيما نقلت وسائل الإعلام عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني قوله إن الرحلات الجوية أُلغيت في بادئ الأمر بسبب قيود تشغيلية، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكان متحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية قد قال في وقت سابق الأحد إن الرحلات الجوية من المطارات الإيرانية سوف تُلغى بدءا من الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد حتى السادسة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (0230 بتوقيت غرينتش).

رد إسرائيل مرتقب

وفرضت إيران قيودا على الرحلات الجوية يوم الثلاثاء عندما أطلقت صواريخ على إسرائيل في هجوم توعدت الأخيرة بالرد عليه.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هاغاري قال، يوم السبت، إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاورخي الإيراني الذي شنته طهران الأسبوع الماضي عندما يحين الوقت المناسب، في وقت أشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أن الرد سيكون “قويا”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:11 صباحًاهيئة الطرق وهيئة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الهندسية منطقة عسير7 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 143 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 12:48 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.266 سلة غذائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 12:10 صباحًاالدفاع المدني بمنطقة الرياض يطلق برنامج الإشراف الوقائي لسلامة المباني العالية أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 11:49 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 235 سلة غذائية بمحافظة مأرب7 أكتوبر 2024 - 1:11 صباحًاهيئة الطرق وهيئة المهندسين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الهندسية7 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 143 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر7 أكتوبر 2024 - 12:48 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.266 سلة غذائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين7 أكتوبر 2024 - 12:10 صباحًاالدفاع المدني بمنطقة الرياض يطلق برنامج الإشراف الوقائي لسلامة المباني العالية6 أكتوبر 2024 - 11:49 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 235 سلة غذائية بمحافظة مأرب مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عشرة اختراقات لمعايير العمل اللائق.!
  • إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد رفع القيود
  • إيران ترفع القيود عن الرحلات الجوية
  • بعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات
  • ايران: إلغاء القيود على رحلات الطيران
  • إليسا تواصل دعمها لـ لبنان: “موطني” ورسالة حب للوطن
  • جرتق النيل ومحكات القيود (الحلقة الرابعة)
  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • اصطحبه للصلاة.. تفاعل واسع على صورة لتامر حسني وابنه
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين