أخبارنا:
2024-07-06@00:18:19 GMT

أوروبا تطلب تطمينات بشأن الدفع عبر آبل باي

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

أوروبا تطلب تطمينات بشأن الدفع عبر آبل باي

طلبت المفوضية الأوروبية أمس الجمعة، مدخلات بشأن الالتزامات التي قدمتها شركة آبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا لتهدئة مخاوف المنافسة المتعلقة بأنظمة الدفع غير التلامسية في المتجر باستخدام الأجهزة المحمولة.

يشار إلى أن تطبيق "آبل باي" هو محفظة آبل للهاتف المحمول التي تتيح للمستخدمين الدفع باستخدام أجهزتهم المحمولة وتعمل فقط على نظام تشغيل هواتف آبل "آي أو إس" ، مما يشكل نظاماً بيئياً مغلقاً.


وقالت المفوضية إن هذا يمنح الشركة السيطرة على كل جانب من جوانب النظام البيئي ومن بينه وصول مطوري محفظة الهاتف المحمول إليه.
ووفقاً لنتائجها الأولية، تتمتع شركة التكنولوجيا بقوة سوقية كبيرة في سوق الأجهزة المحمولة الذكية وهي بمثابة الحل الوحيد لمحفظة الهاتف المحمول الذي يمكنه الوصول إلى الأجهزة والبرامج الضرورية على نظام " آي أو إس".

وعلاوة على ذلك ، لا تسمح الشركة لمطوري تطبيقات محافظ الهواتف المحمولة التابعين لجهات أخرى.
يشار إلى أن المفوضية أبلغت الشركة في مايو (أيار) 2022 ، بأن مثل هذا السلوك قد يقيد المنافسة في السوق لمحافظ الهواتف المحمولة على أجهزة "آي أو إس".

ولمعالجة هذه المخاوف، تعهدت "آبل" بمنح حق الوصول إلى مزودي خدمات محافظ الهواتف المحمولة وخدمات الدفع التابعين لجهات أخرى، وتطبيق الالتزامات على جميع مطوري تطبيقات محافظ الهواتف المحمولة التابعين لجهات أخرى الذين تم إنشاؤهم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ومنح إمكانية الوصول إلى الدفع غير التلامسي في المتجر لمطوري تطبيقات محافظ الهواتف المحمولة التابعين لجهات أخرى.
وستظل هذه الالتزامات سارية المفعول لمدة 10 سنوات وسيقوم برصد تنفيذها وصي يقدم أيضاً تقارير منتظمة إلى المفوضية.
وإذا لم تحترم الشركة التزاماتها، فيمكن للمفوضية فرض غرامة قدرها 10% على إيراداتها في جميع أنحاء العالم من دون الحاجة إلى إثبات انتهاك قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الموساد الإسرائيلي، في بيان، إن قطر ومصر سلمتا، الأربعاء، رد حركة حماس المحدث على اقتراح إسرائيل بالوصول لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدي الحركة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وأوضح مسؤولان إسرائيليان كبيران، في تصريحات نشرها الموقع، إن رد حماس المحدث كان بناء ويفتح الباب أمام مفاوضات أكثر تفصيلا يمكن أن تؤدي إلى اتفاق.

وتريد حماس أن تركز هذه المفاوضات فقط على عدد وهوية السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية مقابل كل جندي إسرائيلي حي أو رهينة محتجز في غزة.

من ناحية أخرى، تسعي إسرائيل إلي الوصول للقدرة على نزع السلاح في غزة وقضايا أخرى خلال هذه المفاوضات.

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن فريق التفاوض الإسرائيلي بدأ دراسة الرد على الفور ورأى أنه أفضل بكثير من الرد الأولي الذي أرسلته حماس في 12 يونيو الماضي.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • "أكسيوس" يكشف بوادر "انفراجة" بشأن غزة بعد رد حماس
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • إثيوبيا.. بعثة السودان تلتقي ممثل المفوضية السامية بشأن اللاجئين في إقليم أمهرا