أفاد تقرير لموقع "واللا" الإسرائيلي أن وزير الدفاع يوآف غالانت حاول في وقت سابق اقتحام مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في كيريا.

سوريا: العدوان الإسرائيلي على دمشق والإبادة الجماعية بفلسطين يثبت "طبيعته الإجرامية" وزير العدل الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يخالف القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة

وكشف موقع والا  بأنه "في وقت ليس ببعيد، أُعلن أن هناك "معركة على التسجيلات" بين المكاتب، حيث يتحكم مكتب رئيس الوزراء في النظام الذي يسجل اجتماعات مجلس الوزراء".

وتابع الموقع "من المعروف أن الجميع لا يحب ذلك، وبالتأكيد ليس عندما يكون أمام لجنة تحقيق"، لافتا إلى أن "أحد كبار أعضاء فريق نتنياهو لاحظ في إحدى جلسات مجلس الوزراء أن أحد رجال غالانت يجلس على شريط صغير، حيث كان الضوء الأحمر الذي يشير إلى التسجيل "المباشر" قيد التشغيل، فيما أثار هذا الحدث ضجة كبيرة وكسر "البارومتر" الذي كان يقاس به مستوى الشكوك المتبادلة بين المكاتب (المصداقية)".

كما بين التقرير أنه "منذ ذلك الحين، أصبح الوضع أسوأ، إذ حاول غالانت بالفعل اقتحام مكتب نتنياهو في كيريا".

ونقل الموقع عن أحد الشهود: "كان الأمر على بعد ملليمتر واحد من شجار مع العديد من المشاركين، بما في ذلك حراس الأمن والمستشارون".

صرخ في وجهه.. غالانت انفجر غاضباً من نتنياهو

وأوضح أنه "خلال هذا الحدث، سُمع غالانت وهو يبلغ وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر أنه في المرة القادمة سيحضر قوة غولاني معه لإحلال النظام".

وأضافت الصحيفة في تقريرها "واصل مساعدو نتنياهو القسم بأن رئيس الوزراء كان يبحث فقط عن الوقت المناسب للتخلص من غالانت".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو غالانت مكتب رئيس الوزراء وزير الشؤون الاستراتيجية رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»

ماثيو بيري.. تصدر اسم الفنان العالمي ماثيو بيري تريند جوجل خلال الساعات الماضية، بعدما كشف التحقيقات المزيد من التفاصيل حول واقعة وفاته التي تعود إلى عام 2023، وذلك بعد تعاطيه لجرعة زائدة من الكيتامين بمساعدة مجموعة من الأطباء.

أقر طبيب من لوس أنجلوس يشتبه في ضلوعه بوفاة ماثيو بيري بجرعة زائدة من الكيتامين، بالذنب أمام محكمة في كاليفورنيا.

ماثيو بيري

وأدلى الطبيب مارك تشافيز البالغ من العمر 54 عاما المشتبه في ضلوعه بوفاة ماثيو بيري بجرعة زائدة من الكيتامين، بالمساعدة بشكل غير قانوني في توفير الكيتامين للممثل ماثيو بيري الذي أدى دور تشاندلر في مسلسل فريندز، ونتيجة لذلك يواجه الطبيب احتمال السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وفق مكتب المدعي العام الفدرالي.

ومن المقرر صدور الحكم عليه في الثاني من أبريل 2025. ويعد تشافيز واحدا من خمسة أشخاص يشتبه بضلوعهم في وفاة الممثل، وفق القضاء الأميركي.

ماثيو بيري وفاة ماثيو بيري

رحل الفنان العالمي ماثيو بيري عن عالمنا في أكتوبر عام 2023 بسبب جرعة زائدة من الكيتامين، وكان قد عثر عليه فاقدا للوعي في حوض الجاكوزي الخاص به.

ومع توالى التحقيقات وتشريح الجثمان أكدت تقارير إعلامية أن الوفاة كانت نتيجة «الآثار الحادة» لتعاطي مادة الكيتامين، التي كان يستخدمها كعلاج تحت إشراف طبي بعد شفائه من الإدمان.

أكدت شرطة لوس أنجلوس في مايو الماضي أنه رغم العثور على كميات صغيرة من الكيتامين في معدة بيري، فإن مستوى هذه المادة كان مرتفعا في دمه. وأصبح التحقيق حول كيفية حصول بيري على الدواء موضوعا قانونيا.

يذكر أن الكيتامين يستخدم لتخدير البشر والحيوانات، ويدرس الباحثون إمكان استخدامه كعلاج للاكتئاب، لكن يساء استخدامه أحيانا لأغراض ترويحية بسبب تأثيراته المهلوسة.

ماثيو بيري

وكان ماثيو بيري قد تحدث في وقت سابق عن معاناته مع الإدمان وخوضه لرحلة العلاج والتعافي من الأدمان تحت أشراف الأطباء، ودأب ماثيو بيري على تناول الكيتامين تحت إشراف متخصصين كجزء من جلسات علاج الاكتئاب. لكن استخدام هذا المخدّر القانوني يُحوَّر أحيانا لأغراض التحفيز أو الترفيه، وقد وقع الممثل مجددا في دوامة الإدمان في خريف 2023، وفق مكتب المدعي العام الفدرالي.

ودفعت هذه الانتكاسة بالممثل إلى الوقوع فريسة لأطباء "عديمي الضمير"، بحسب السلطات.

اقرأ أيضاًطرح البوستر الرسمي لـ بنسيون دلال لعرضه في هذا الموعد «صورة»

إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • تفاصيل صادمة في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • عاجل - الحكومة توافق على 6 قرارات مهمة تضع مصر في المقدمة (تفاصيل)
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • بيان عاجل للجيش الإسرائيلي بخصوص هجماته الأخيرة على لبنان ..تفاصيل