شهدت السنوات الماضية تسعى حثيث من الحكومة لزيادة أجور 2024 للعاملين فى القطاع الخاص، بالتعاون بين الحكومة وبين رجال الأعمال من أصحاب الشركات والمصانع، إذ نتج عن هذه الجهود إقرار المجلس القومي للأجور، برئاسة وزيرة التخطيط في أكتوبر الماضي، زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص إلى 3500 جنيه، دون أي استثناءات بدلًا من 3 آلاف جنيه.

موعد صرف زيادة الأجور 2024 

وبحسب بيانات وزارة التخطيط، فإنّ زيادة الأجور 2024 سيتم صرفها مع مرتبات شهر يناير 2024، إذ أقر المجلس القومي للأجور صرف علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص تطبق أيضا فى يناير الجاري، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 200 جنيه (بزيادة 100%)، وذلك بعد أن كانت العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 بحد أدنى 100 جنيه.

زيادة الأجور للعاملين في القطاع الحكومي 

في المقابل أكدت وزارة المالية، أنّ هناك تكليفات وتوجيهات رئاسية  بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، والعمل المستدام على تلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم مع الالتزام أيضًا بمسار تحسين  أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024 - 2025؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، على نحو يسهم في الحد من الآثار التضخمية بقدر الإمكان جنبًا إلى جنب مع تحقيق المستهدفات الاقتصادية وإعطاء الأولوية لقطاعات الصحة والتعليم؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية للتنمية البشرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة الأجور 2024 زيادة الأجور صرف مرتبات يناير المالية وزارة المالية زیادة الأجور القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الأحد.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.
وأصدرت الوزارة كتاباً دورياً بذلك إلى مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه. 
وأكدت الوزارة، أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .
وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، داعيا الله أن يُعيد هذه الذكرى على مصر الغالية بالخير والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • تركيا تنهي التكهنات باستبعاد رفع الحد الأدنى للأجور في منتصف العام
  • بعد زيادة الاقبال على مولدات الكهرباء في مصر 2024 بسبب أزمة انقطاع الكهرباء.. تعرف علي الاسعار
  • النائب حازم الجندي يرصد أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • عاجل - موعد إجازة 30 يونيو للعاملين في القطاع الخاص بأجر كامل
  • إقرار نظام تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للقطاع الخاص
  • «العمل» تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص
  • الأحد.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • للقطاعين الخاص والحكومي.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • بعد بيان "الكهرباء والبترول".. تعرف على موعد انتهاء خطة زيادة تخفيف الأحمال
  • رسميًا.. الجريدة الرسمية تعلن موعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024