تستعد وزارة الأوقاف من أجل استقبال شهر رمضان المبارك 2024، من خلال تكثيف الأنشطة الدينية، وذلك داخل جميع المساجد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها ستكثف أنشطتها في شهر رمضان الكريم بصورة غير مسبوقة، وأنها ستقوم بتهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على إحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم.

شهر رمضان 2024استعدادات الأوقاف لاستقبال رمضان 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص استعدادات الأوقاف لاستقبال رمضان 2024 ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــا.

مسابقة الاستعداد لشهر رمضان المبارك 1445هـ

ومن ضمن الاستعدادات إعلان الأوقاف عن إطلاق مسابقة الاستعداد لشهر رمضان المبارك بين جميع المديريات والإدارات، وتشمل هذه المسابقة تكثيف الأنشطة الدعوية والقرآنية، الصيانة الدورية والنظافة التامة للمساجد، وسيتم تكريم أفضل المديريات والإدارات والأئمة والعاملين بالمساجد على مستوى الجمهورية.

شهر رمضان 2024صلاة التراويح بالمساجد في شهر رمضان 2024

أكدت وزارة الأوقاف، أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد، وستقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، بما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن.

صلاة التراويح بالمساجد فى شهر رمضان 2024صلاة التجهد في شهر رمضان 2024

وأضافت وزارة الأوقاف: «إذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام بجزء فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل».

صلاة التراويح بالمساجد فى شهر رمضان 2024

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه تم تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، لعمل كل ما يلزم من إعدادات سواء في صيانة وعمارة وفرش المساجد، أو في ترتيب الأنشطة الدعوية والقرآنية بما يتسق وجلال الشهر الكريم.

برنامج تلاوات شهر رمضان 1445هـ

وقررت وزارة الأوقاف إطلاق العديد من الأنشطة، لتلاوة وتفسير وخدمة القرآن الكريم خلال شهر رمضان 1445 هجريا، وذلك في إطار عناية واهتمام الوزارة بالاستعداد الجيد والمبكر لشهر رمضان، والتي تتمثل في:

- قراء السورة المعتمدين بالأوقاف.

- التوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور وكبار القراء.

- إطلاق برنامج تلاوات بالمساجد الكبرى لكبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

- فتح الباب لشيوخ وأعضاء المقارئ النموذجية من أصحاب الصوت الحسن من غير الأئمة الراغبين في المشاركة في قراءة السورة في رمضان المبارك 1445هـ «قرآن الجمعة، قرآن العصر، وقرآن السهرة» ويكون ذلك في المساجد الكبرى وفقا الخطة، التي سيتم اعتمادها لكل مديرية.

اقرأ أيضاًإمساكية شهر رمضان 2024 ومواعيد السحور والإفطار

موعد شهر رمضان 2024

إمساكية شهر رمضان 2024.. تعرف على عدد ساعات الصوم ومواقيت الصلاة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اول شهر رمضان 2024 بداية شهر رمضان 2024 رمضان رمضان 2024 شهر رمضان 2024 صلاة التراويح صلاة التراويح في رمضان صلاة التهجد مسلسلات رمضان 2024 موعد رمضان 2024 موعد رمضان 2024 في مصر موعد شهر رمضان 2024 موعد شهر رمضان 2024 في مصر موعد شهر رمضان المبارك 2024 شهر رمضان المبارک وزارة الأوقاف صلاة التراویح شهر رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة

وزعت وزارة الأوقاف، 60 طنًّا من السلع الغذائية بواقع 15 ألف شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، خلال اليومين الماضيين وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية.

الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المحاور الاستراتيجية لوزارة الأوقاف المصرية، وفي مقدمتها محور بناء الإنسان، وأيضًا المشاركة في دعم المبادرة الرئاسية: «بداية جديد لبناء الإنسان»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري، صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتهدف المبادرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

 

وقررت الأوقاف، توزيع الـ60 طنًّا من السلع الغذائية، على الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظات التالية: «القاهرة - الشرقية - الدقهلية - الغربية - المنوفية - البحيرة - الإسكندرية - القليوبية - كفر الشيخ - الإسماعيلية - السويس - بورسعيد - دمياط».

لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة

وعلى صعيد اخر، قرر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري ضخ مبلغ 50 مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.

يأتي ذلك في إطار عناية وزارة الأوقاف بالإسهام في برامج الحماية الاجتماعية، ومن منطلق تعظيم وزارة الأوقاف لمواردها الذاتية ودورها في خدمة المجتمع، علمًا بأن القرض يسدد بدون إضافة أية رسوم أو فوائد أو مصاريف إدارية أو خلافه، حيث يتم سداد أصل المبلغ المنصرف لا غير، ويتم استيفاء القرض وفق نظام منضبط يتم تدويره.

وقد تم ضخ مبلغ (50) مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية لأبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروض حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.

قيمة القرض الحسن 

جدير بالذكر أنه تم رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم ، وأصحاب الأمراض المزمنة (الأورام السرطانية , الفشل الكلوي , وأمراض القلب)، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء ، وذلك تحقيقاً لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. إتمام استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بالمحافظات
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر