الجلسة انتهت بحوار شامل وعميق بين الحضور والمتحدثات من الحزب

عقدت اللجان النسائية في حزب الميثاق الوطني جلسة حوارية في مقر الجمعية الخيرية الشركسية – المركز تحت عنوان "مشاركة المرأة الأردنية في الحياة السياسية والحزبية في الأردن وأثرها على التنمية" وبحضور الجمعية والمجتمع النسائي الشركسي والمحلي.

ورحبت راية غبج أمين سر اللجنة التنفيذية للمرأة في الحزب بالحضور في هذه الجلسة التي افتتحت بالسلام الملكي وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قضوا في أحداث غزة.

اقرأ أيضاً : الميثاق الوطني يعقد لقاء استقطابيا في لواء الحسينية بمحافظة معان

وبدأت ريم بدران النائب الأول لأمين عام الحزب حديثها عن الحزب وأساسياته بصورة عامة وإيمان الميثاق التام بقضايا الوطن ملكاً وشعباً، وكيفية التعاطي مع القضايا الوطنية الأردنية والعربية، ودعم الميثاق الوطني للقضايا الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية كافة.

من جهتها بينت المهندسة سناء مهيار مساعد الأمين العام لشؤون تمكين المرأة والأسرة في الحزب في كلمتها عن فرصة المرأة التاريخية في المملكة  والتي أتاحتها لها الإرادة السياسية  للانخراط في الأحزاب،، إضافة إلى  مخرجات منظومة التحديث السياسي، مستشهدة بكلمة سيد البلاد في خطبة العرش (انه من الواجب ضخ دماء الشباب والمرأة في العملية السياسية والعمل الحزبي ). 

وتحدثت مهيار عن لجأن المرأة في الحزب الرئيسية والفرعية في المحافظات، وأعمالها والتحديات التي تعمل عليها لخدمة الوطن والمواطن.

أما رئيسة لجنة تمكين المرأة والشؤون الاجتماعية في المجلس المركزي السيدة كفى هلسة  قالت إن النساء الأردنيات هم أساس مجتمعي حصين، والمرأة الشركسية هي لبنة بناء وركيزة أساسية في المجتمع الأردني في الإنجاز والإصلاح والخدمة المجتمعية التي كانت لها بصمة ايجابية على الصعيد المحلي والدولي وأضافت عن وجوب الانخراط الحزبي للسيدة والفتاة الاردنية لما له انعكاس ايجابي على الساحة السياسية والمجتمعية في الداخل والخارج

وأنهت الدكتورة بتول المحيسن رئيسة لجنة الحماية الاجتماعية والمرأة في المجلس الاستشاري للحزب حديثها عن تمكين المرأة الأردنية وإيمانها التام أن المرأة هي المكون المؤثر في أي مجتمع وفي جميع المناصب المختلفة وعلى جميع الأصعدة.

وانتهت الجلسة بحوار شامل وعميق بين الحضور والمتحدثات من الحزب، حيث تم التطرق خلاله للتحديات الرئيسية التي تواجه تمكين المرأة والأسرة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، والتي تم تلمسها من الزيارات الميدانية من قبل الحزب، او عكسها على أولويات وطروحات برنامج الحزب المنوي الإعلان عنه خلال الفترة القريبة القادمة، والذي تم إعداده ليحاكي الواقع المعيشي والسياسي وقابل للتطبيق مع مؤشرات للقياس.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأحزاب الأحزاب السياسية النساء في الاردن الأردنيات المیثاق الوطنی تمکین المرأة

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل

قدم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“، الدعم الفني للمزارعين في محافظة الأحساء. وشهدت إحدى المزارع بالمحافظة انعقاد الجلسة التاسعة من برنامج ”مدارس المزارعين الحقلية“، الذي يهدف إلى نقل الخبرات العملية للمزارعين، تحت إشراف الدكتور يوسف الفهيد، مشرف مدارس المزارعين الحقلية بالمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ركزت الجلسة على تعريف المزارعين بحشرة "حفار ساق النخيل" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حشرة حفار ساق النخيلوركزت الجلسة على تعريف المزارعين بحشرة ”حفار ساق النخيل ذو القرون الطويلة“، وطرق الوقاية منها ومكافحتها، مع التركيز على أهمية تبادل الخبرات بين المزارعين أنفسهم.
أخبار متعلقة البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقيةتعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوموسلطت الجلسة الضوء على أهمية ”المصائد الضوئية“ في المكافحة الفيزيائية للآفات، حيث شرح الدكتور الفهيد مكونات هذه المصائد، والأشهر المناسبة لنشرها، وكيفية تحليل بياناتها وربطها بمستوى الإصابة في كل مزرعة مع المهندس عباس الجبران.المصائد الضوئيةوانتقل التدريب إلى الجانب العملي، حيث قام المهندس سلمان البراهيم بتعريف المزارعين على أحدث أجهزة الحقن والمبيدات المستخدمة في مكافحة الحفارات، وكيفية تحديد الجرعة المناسبة لكل نخلة.
وتعتبر المصائد الضوئية من أهم أدوات المكافحة الفيزيائية، حيث تعمل على جذب الحشرات البالغة في الفترة المسائية، خاصة خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وهي فترة نشاطها المكثف خارج جذع النخلة للتزاوج والتكاثر.
وأكد ”وقاء“ على أهمية نشر هذه المصائد في المزارع لفعاليتها في الحد من انتشار حفار ساق النخيل وحماية النخيل من أضراره الجسيمة.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان – أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر
  • جلسة حوارية بـ”معرض الكتاب” عن الاستثمار في قطاع النشر
  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع