شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزارة الكهرباء تدرس عروضاً لتوليد الطاقة من النفايات، بغداد IQ  درس اجتماع حكومي برئاسة وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الاثنين، عروضاً لاستخدام النفايات في توليد الطاقة، وفق بيان رسمي،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الكهرباء تدرس عروضاً لتوليد الطاقة من النفايات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الكهرباء تدرس عروضاً لتوليد الطاقة من النفايات

بغداد - IQ  

درس اجتماع حكومي برئاسة وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الاثنين، عروضاً لاستخدام النفايات في توليد الطاقة، وفق بيان رسمي.

 وقال مكتب فاضل في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير ترأس إجتماعاً بحثياً لتنويع مصادر الطاقة وفق التوجهات الحكومية، وإستغلال ألية تدوير النفايات لإنتاج الطاقة الكهربائية، بحضور النائب علي المشكور، عضو لجنة النفط والغاز النيابية".

ونقل البيان عن وزير الكهرباء قوله خلال الاجتماع إن "الوزارة والتوجه الحكومي يعكف على تقليل الإعتماد على الغاز والوقود الاحفوري لإنتاج الطاقة، ويتوجه لإستغلال الطاقات النظيفة والمتجددة والشمسية ليس لإنتاج الطاقة فحسب، بل لمواكبة تقليل الانبعاثات، والحد من الاحتباس الحراري ، وتقليل الاثار السلبية على البيئة".

وأشار إلى أن وزارته "تدرس عدداً من العروض الفنية والتجارية المقدمة بشإن الاستفادة من الية تدوير النفايات لإنتاج الكهرباء، وتنسق بشكل عالي مع امانة بغداد والدوائر البلدية والسادة المحافظين بغية إنشاء محطات إستثمارية بهذا الشأن، تُراعى فيها شراء كمية وقيمة الطاقة وتعرفتها، ومواصفاتها، ومعدلاتها، ويناقش مع المؤسسات المذكورة توفير المواد الأولية لهذه الصناعة". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حل تحديات الطاقة أولا بأول.. وأحاول شرح ملف الكهرباء للمواطن وطمأنته

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، "تحديات الطاقة لا بد أن نحلها أولا بأول، وأحاول أشرح للمواطن وأطمئنه حول ملف الكهرباء، فلا يوجد حكومة ستكون سعيدة باضطرارها لقطع الكهرباء، ولكن كان غصب عننا".

مدبولي: نطور التعليم بخطوات ثابتة.. ودون الاهتمام بالمعلم لن ننجح عاجل| مدبولي: نعمل على تقديم خدمات على أعلى مستوى بقطاعي الصحة والتعليم

وأضاف "مدبولي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، “كانت لدينا ظروف شديدة الصعوبة واحتياجات للدولة نمت وتوسعت بصورة كبيرة للغاية، ومنذ البداية الرئيس السيسي وجه بعمل البنية الأساسية لكي لا تكون هناك أزمة، وهذا ما حدث”.

وتابع "أصبح لدينا محطات وشبكات نقل وتوزيع للكهرباء تكفي لعشر سنوات قادمة، لكن المشكلة هي أن توليد هذه الطاقة يحتاج لوقود بتكلفة مالية، يتم استيراد جزء كبير منه للخارج، وكل شغلنا الشاغل اليوم كيف نؤمن هذا الموضوع".

 

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. بدء تشغيل أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في البلاد
  • الجزائر تبدأ التشغيل الجزئي لأكبر محطاتها لإنتاج الكهرباء
  • بدء تشغيل أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر بشكل جزئي
  • مدبولي: حل تحديات الطاقة أولا بأول.. وأحاول شرح ملف الكهرباء للمواطن وطمأنته
  • تشغيل أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر
  • وزارة النفط تطلق حملة “شركاء في الترشيد والتوفير” لترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزارة الصناعة: كوادر شركة الوليد للغزل بحمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية
  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • عاجل| انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا
  • انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا