الأسبوع:
2024-10-01@23:19:03 GMT

بعد قليل.. محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار في عابدين

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

بعد قليل.. محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار في عابدين

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، محاكمة 3 أشخاص، بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة عابدين.

كانت النيابة العامة في وقت سابق أمرت بإحالة 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بدائرة قسم شرطة عابدين.

التنقيب عن الآثار

كانت معلومات قد وردت لوحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار أحدهم بدائرة القسم.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف العقار وضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار "ملك أحدهم"، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 4 أمتار بعمق 7 أمتار، والأدوات المستخدمة في الحفر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًحلم الثراء السريع.. ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل منزل بالقاهرة

«هوس البحث عن آثار».. تجديد حبس 4 أشخاص متهمين بالتنقيب عن الآثار بالخليفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع الاسبوع التنقيب عن الآثار محاكمة عصابة التنقيب عن الآثار محكمة عابدين هوس التنقيب عن الآثار بالتنقیب عن الآثار عن الآثار داخل

إقرأ أيضاً:

القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه

نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة بالجيزة وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بقرابة 9 ملايين جنية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابى مكون من (7 عناصر إجرامية - مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور – لـ 3 منهم معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة (الآيس – البودر) متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (7,5 كيلو جرام لمخدر البودر – 2,5 كيلو جرام لمخدر الآيس – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات – دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (8,750 مليون جنيه تقريبا..تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر فقد ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مصرع واصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم
  • القبض على تشكيل عصابي بحوزته مخدرات بقيمة 9 ملايين جنيه
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين
  • حبس شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في المعصرة
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • إحالة المتهمين بتهمة التنقيب عن الأثار لمحكمة الجنايات بدار السلام
  • ضبط عصابة بتهمة تزوير الشهادات والمحررات الرسمية
  • نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة