لجريدة عمان:
2024-07-03@14:37:39 GMT

إثارة في ختام مسابقة قفز الحواجز ببركاء

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

تصوير: راشد الطوقي

اختتمت مسابقة الاتحاد لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق لهذا الموسم 2024/2023 على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشارك في المسابقة 105 خيول موزعة على ست فئات، ففي الفئة (ب) على ارتفاع 130 سم شاركت فيها (4) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على بيرفكت من إسطبلات الريان، والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على اوتانيا من إسطبلات الريان، وفي المركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانجوڤر من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (سي) على ارتفاع 120 سم شاركت فيها (10) خيول وحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية، وفي المركز الثاني الفارس صاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد على كارليتوس من إسطبلات آل سعيد، بينما أحرز المركز الثالث الفارس حيدر أنور الراشد على كيودم جي ار من إسطبلات العربية.

بينما في الفئة (دي) على ارتفاع 110 سم، فقد تنافست (12) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على عبق من المركز الأولمبي للفروسية، وفي المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على طوفان من خيالة الحرس السلطاني العماني، وأحرز المركز الثالث الفارس محمد بن عامر الكيومي على جست ستار من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (أي) على ارتفاع 100 سم شاركت (26) خيلا، حيث توج بالمركز الأول سلطان بن محمد الحراصي على الجوهرة من خيالة الحرس السلطاني العماني، وحل ثانيا الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على كولنل 37 من مدرسة السيب للفروسية، وفي المركز الثالث الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جوتشا من المركز الأولمبي للفروسية.

أما في الفئة (أف) على ارتفاع 90 سم فقد تنافست (33) خيلا وحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على همة من الخيالة السلطانية، وجاء ثانيا الفارس محمد بن خليفة المعمري على سكينة من الخيالة السلطانية، وفي المركز الثالث الفارس أصيل بن مال الله المعمري على المغير من خيالة الحرس السلطاني العماني.

بينما في فئة المبتدئين على ارتفاع 70 سم، فشاركت (20) خيلا وقد تمكن 10 فرسان من إكمال جولة نظيفة دون أخطاء. وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة، حيث قام بتكريمهم صاحب السمو السيد سعود بن حارب آل سعيد عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق وحمود بن علي الناصري أمين السر بالاتحاد العماني للفروسية والسباق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثالث الفارس المرکز الأول الفارس على ارتفاع وفی المرکز سلطان بن فی الفئة

إقرأ أيضاً:

المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا

حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، الليلة الماضية، من أن الإعصار “بيريل” الذي يضرب شرق منطقة الكاريبي اشتد إلى الفئة الخامسة.

وقال المركز إنّ “بيريل” أصبح الآن إعصاراً كارثياً محتملاً من الفئة الخامسة، موضحاً أنّ حدوث تقلّبات في القوة أمر محتمل، لكن من المتوقع أن يظلّ قريباً من قوّة إعصار ضخم أثناء تقدّمه في منطقة كاريبي باتجاه جامايكا.

وأضاف أن الإعصار رُصد على بعد نحو 1355 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من جامايكا برياح تبلغ سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

وبحسب المركز فإنّ جزيرة كارياكو في غرينادا تعرّضت لضربة مباشرة من “الجدار البالغ الخطورة لعين” الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها عن 150 ميلاً في الساعة، كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وغرينادين، رياحاً كارثية وعواصف مهدّدة للحياة.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث “نشاط أعاصير غير معتاد” في المحيط الأطلسي في 2024، ويرجع ذلك لأسباب منها ارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى أوشك على أن يكون غير مسبوق.وام


مقالات مشابهة

  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • بيريل يضرب الكاريبي ويصبح اعصاراً من الفئة الخامسة
  • تحذيرات من إعصار كارثي يقترب من جامايكا.. جزر مهددة بشكل كامل
  • نجم الأهلي السابق ينتقد بيراميدز بسبب إثارة الأزمات
  • المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • عين الإعصار "بيريل" تشتد في طريقها إلى جزر الكاريبي
  • الكاريبي تستعدّ لإعصار بالغ الخطورة