سرايا - كشف موقع عبري تفاصيل جديدة حول محاولة وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت اقتحام مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والتي كادت ان تتدهور لتصل حد الشجار بالأيدي.

وفي التفاصيل كشف الموقع العبري في تقرير له والذي رصد تفاصيله موقع سرايا، ان غالانت ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر قاما بإحضار لواء غولاني للسيطرة على الوضع في مجلس الحرب.



وبحسب الموقع العبري فإن طاقم نتنياهو رصد طاقم غالانت أثناء تسجيله لمجريات الاجتماعات الأمنية على شريط صوتي.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد ذكرت أن غالانت غادر اجتماع مجلس الوزراء الحربي السبت الماضي جراء منع مدير مكتبه من الحضور، وسط تزايد التوتر داخل المجلس.

ونقلت في حينه القناة الـ12 العبرية عن مصدر أن انسحاب الوزير جاء بعد أن وصل إلى مقر الاجتماع وتم منع مساعده من الدخول معه لكنه عندما دخل الغرفة وجد 5 من مساعدي نتنياهو.

وأضاف المصدر أن "نتنياهو" قال لغالانت طالما مساعدي لم يحضر فلا يجب أن يحضر مساعدك، وذلك رغم وجود 5 من موظفيه بالمكان، وهذا ما دفع وزير الدفاع للانسحاب.

ووفقا للقناة العبرية فإن نتنياهو يعتقد أن الجيش يقوم بتسريب بعض المعلومات المتعلقة بالمحادثات أو النقاشات الثنائية، وكما ذكر الموقع العبري فإن غالانت يمتنع أحيانا عن الرد على اتصالات مكتب نتنياهو لأيام كاملة.

وكانت القناة الـ13 العبرية كشفت عن أن غالانت طالب نتنياهو بعدم "التشويش" على عمله داخل الحكومة.

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة التايمز البريطانية نقلا عن مسؤول أمني صهيوني لم تسمه أن حكومة الحرب الإسرائيلية على وشك الانهيار ونتنياهو متردد ويضيع الوقت.

وخلال الشهور الأخيرة، تطرق الإعلام العبري مرارا إلى خلافات مستمرة بين غالانت ونتنياهو، تتعلق بكيفية إدارة الحرب على قطاع غزة، وما بعد الحرب، بالإضافة إلى محاولات نتنياهو المتكررة لتحميل الجيش مسؤولية الحرب على قطاع غزة.


إقرأ أيضاً : بعد نفيه رفض قيام دولة فلسطينية .. نتنياهو يضرب مجددًا: لن أتنازل عن السيطرة على غرب نهر الأردن
إقرأ أيضاً : فرنسا: للفلسطينيين الحق في السيادة وإنشاء دولةإقرأ أيضاً : الدويري: عدد قتلى الاحتلال بنيران صديقة يعكس الخوف وضعف تدريب الجيش


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع رئيس الوزراء الوضع مجلس مجلس الوزراء الدفاع سرايا فرنسا الوضع مجلس الحكومة الدفاع غزة الاحتلال رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية

ألقى رجال مباحث الجيزة القبض على عامل وسائق بتهمة السطو المسلح على مكتب بريد وسرقة مبلغ 50 ألف جنيه تحت تهديد الأسلحة البيضاء بمنطقة الطالبية.

تلقى قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة  بلاغا يفيد بتعرض مكتب بريد لعملية سرقة تحت تهديد الأسلحة البيضاء.
 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين سرقة  50 ألف جنيه على يد لصان وفرّا هاربين بدراجة نارية.

وألقى رجال المباحث القبض عليهما، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

 

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية


كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

شهادات مزورة.. الأمن يداهم كيانا تعليميا للنصب على المواطنين في مصر الجديدة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نتنياهو يجري مشاورات لبحث الرد على إيران
  • حزب الله يفجّر عبوات بقوات اسرائيلية والإعلام العبري يصف الحادث بـالخطير ويمنع النشر
  • إعلام عبري: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله
  • تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية
  • مصطفى بكري: حديث النتن ياهو عن الشرق الأوسط الجديد أضغاث أحلام
  • غالانت ناقش التهديد الإيراني الوشيك مع نظيره الأميركي
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية