الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الأحد، عن تجهيز وزارة الصحة والسوق المحلية بأكثر من 135 مستحضرا دوائيا، فيما أكدت إمكانيتها إنتاج أكثر من (350) مستحضرا دوائيا.   وقال مدير عام الشركة عبد الرحمن عباس السامرائي، في بيان تلقته "لاقتصاد نيوز"، إن "الشركة استطاعت خلال عام 2023 من تجهيز وزارة الصحة العراقية والسوق المحلية بأكثر من 135 نوعا من المستحضرات الدوائية".

  وأضاف السامرائي أن "الكميات التي تم إنتاجها من الحبوب بلغت أكثر من (73) مستحضرا، والتي تعالج مختلف الأمراض وكذلك الأمراض المزمنة، و (28) نوعا من المراهم و (20) نوعا من الأشربة لمختلف الفئات العمرية، و (14) نوعا من الكبسول واسعة الطيف والمعلقات الجافة الخاصة بالأطفال والباودرات".   وأضاف، أن "جميع مستحضراتنا تمتاز بفاعليتها العالية ودقة إنتاجها، التي تتم وفق المواصفات العالمية والدساتير الأمريكية والبريطانية، فضلا عن تعبئتها المتطورة والمضاهية لمثيلاتها من الأدوية المستوردة وبأسعارها المناسبة لمستوى دخل الفرد العراقي".   وأكد السامرائي، أن "الشركة تستطيع أن تنتج أكثر من (350) نوعا من المستحضرات الدوائية المختلفة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار نوعا من

إقرأ أيضاً:

أكثر من 51 ألفاً يؤدون الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا (صور)

السومرية نيوز – محليات

أدى واحد وخمسون ألفا ومئة وثلاثة وعشرون طالبا، اليوم الثلاثاء 9 تموز/يوليو 2024، الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024. وتنافس المتقدمون على المقاعد الدراسية في الدراسات المفتوحة ضمن برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه التي بلغت ألفين ومئتين وأربعة وخمسين برنامجا وفي ضوء خطة القبول التي تضمنت تسعة وعشرين ألفا وتسعمئة وأربعا وخمسين مقعدا دراسيا موزعا على قنوات القبول العام والنفقة الخاصة والامتيازات، بحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العملي ورد للسومرية نيوز.

وبهذا الصدد، ستجرى مقابلة المتقدمين للقبول اعتبارا من التاسع من تموز الحالي فيما سيكون إعلان نتائج الامتحان التنافسي في 2024/7/14 في الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة والكلية وسيتاح بعد ذلك سقف زمني للاعتراضات وإعلان نتائجها والقبول النهائي وصدور الأوامر الجامعية في 2024/8/15 للمقبولين حتى يتسنى لهم المباشرة بالدراسة في الأول من أيلول المقبل، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 18 حديقة ومسطحًا أخضر بطلعة التمياط لاستقبال الزوار خلال الإجازة
  • استقالة وزير المالية الجديد من مجلس إدارة طلعت مصطفى
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل لم تسمح بعبور أكثر من 6 شاحنات مساعدات
  • بأكثر من 60%.. الكويت تخفض أسعار أكثر من 200 صنف دواء
  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 24 حديقة ومسطحاً أخضر بالشعبة لاستقبال زوارها خلال الإجازة الصيفية
  • إيران تتوقع توافد أكثر من 4 ملايين زائر إلى العراق خلال زيارة الاربعين
  • أمانة الحدود الشمالية تجهز 24 حديقة ومسطحًا أخضر بالشعبة لاستقبال الزوار خلال إجازة الصيف
  • أكثر من 51 ألفاً يؤدون الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا (صور)
  • السور الكونكريتي يخنق مدينة سامراء والاهالي يطالبون بإزالته
  • خطة حكومية مستقبلية لإنتاج الطحين الصفر بنسبة 100‎%