قال المفتش العام لولاية الجزائر جمال بابا، أن ولاية الجزائر تعمل حاليا مع إحدى أبرز الشركات الناشئة في مجال تطوير الحلول المعلوماتية المبتكرة والذكاء الاصطناعي.

وأضاف جمال بابا ، أنه سيتم وضع حيز الخدمة مجموعة من التطبيقيات المعلوماتية التي ستبسط للمواطنين طرق رفع تظلماتهم باستعمال التكنولوجيات الحديثة.

ولاسيما الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية.

وأضاف ذات المتحدث، ان هذه التطبيقات من شأنها كذلك تمكين المسؤولين المحليين. على مختلف المستويات من الإطلاع بطريقة آنية على وضعية التكفل بهذه الإنشغالات.

وأشار بابا، أنه سبق لولاية الجزائر أن إستحدثت التطبيقة الرقمية “نشكي” التي تتعلق بمعالجة عرائض وشكاوى المواطنين والمتعاملين. وتمكنهم من رفع شكاويهم و عرائضهم المختلفة للمصالح المحلية وحتى المركزية. وكذا التطبيقية الرقمية “تنسيق” التي استحدثتها هيئة وسيط الجمهورية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة

آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 9:57 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، مساء امس الاثنين، خلال استقباله شركة أبل الامريكية بأن العرق يشد تحولا في الواقع الرقمي، فيما بين أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب.وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ، أن “السوداني استقبل وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد“.واضاف ان “اللقاء جرى خلاله مناقشة المواضيع المشتركة”، لافتاً إلى أن “رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي حيث تحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته“.وبحسب البيان، أشار السوداني إلى “تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى، وهو ما يتطلب مواكبة رقمية متسارعة”، مؤكداً “أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب، بما يوسع فرص العمل والتوظيف ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة“.من جانبه، اقترح وفد الشركة “العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال“.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل من الحياة الزوجية لملكة جمال سويسرا التي قطعها زوجها بمنشار
  • وزير التعليم يعلق على شكاوي صعوبة منهج الصف الأول الإعدادي وكثافته
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • الجزائر.. تبون يؤدي اليمين الدستورية بعد انتخابه لولاية رئاسية ثانية
  • تبون يؤدّي اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية لولاية جديدة
  • صحيفة: شكاوي سابقة عديدة حول سلوك المتهم بمحاولة اغتيال ترامب وعلاقته بأوكرانيا
  • السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة
  • " تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة فى عصر الثروة المعلوماتية " ندوة بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”