شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بدء تفريغ مخزون خزان صافر النفطي إلى السفينة البديلة، الجديد برس أعلنت وزارة النقل في حكومة صنعاء، الإثنين، عن بدء إفراغ المخزون النفط ي من خزان صافر العائم في البحر الأحمر، ونقله للسفينة .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء تفريغ مخزون خزان صافر النفط ي إلى السفينة البديلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء تفريغ مخزون خزان صافر النفطي إلى السفينة البديلة

الجديد برس|

أعلنت وزارة النقل في حكومة صنعاء، الإثنين، عن بدء إفراغ المخزون النفطي من خزان صافر العائم في البحر الأحمر، ونقله للسفينة البديلة.

وأوضح وزير النقل في صنعاء عبد الوهاب الدرة، إن عملية النقل ستتم الاسبوع القادم، مشددا على ضرورة “الصيانة الدورية لهذه السفينة حتى لا تتكرر المشكلة التي حدثت للخزان النفطي العائم صافر”.

وقال إنه تم نقل اليوم “ملكية السفينة إلى الجمهورية اليمنية ممثلة بشركة صافر وبدء نقل المواد الخام الموجودة في الخزان العائم صافر إلى السفينة البديلة”.

واعتبر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، أن وصول السفينة البديلة خطوة مهمة لكنها فقط ” تؤجل حدوث الكارثة ولم نصل بعد إلى حلها جذرياً”، داعيا المجتمع الدولي إلى مواصلة الجهود للتوصل لحل جذري لمسألة الخزان العائم أو على الأقل تحقيق صيانة مستدامة في فترة الحرب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى السفینة البدیلة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يطمئن الجميع على مخزون السلع الاستراتيجية واحتياطي مصر، موضحًا أن مصر في هذا الإطار في وضع آمن، قائلًا: «الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي يتابعون مخزون السلع الاستراتيجية يوميًا، وهناك تقارير تصدر يوميًا والمتابعة يوميًا».

وشدد «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أن مصر فيما يخص المخزون الاستراتيجي هي في الحد الآمن، موضحًا أنه يكون لدى مصر مخزون 6 أشهر من كمخزون من السلع الاستراتيجية وهي تكليفات من الرئيس السيسي وواحدة من برنامج الحكومة، منوهًا بأن لدى مصر مخزون يتجاوز الـ6 أشهر في معظم السلع الاستراتيجية من السكر والزيت والقمح.

وتابع: «الظروف الجيوسياسية احيانا بتخدمنا.. اننا نستورد السلع بأسعار مميزة ويكون في تدني في الأسعار»، موضحًا أنه تم تنويع مصادر الحصول على السلع الاستراتيجية سواء من الأقماح أو من السكر، مشددًا على أن الفجوات الموجودة في السكر كانت في وقت سابق دافع كبير لكي يكون لدينا مخزون يفوق الـ10 أشهر من السكر.

وواصل: «مخزون السلع الاستراتيجي والأمن الغذائي لدى مصر لدينا الرغبة في تطوير سلاسل الإمداد.. ويكون هناك صوامع حقلية لتقليل الهدر وتوعية لزيارة الرقعة الزراعية في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • الشروع في الضخ التجريبي للمياه من خزان أبوزيان إلى بلدية العربان
  • «الدبيبة» يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره بالاقتصاد
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • ميناء بورسعيد يستقبل السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • عباس شراقي: ثبات مخزون سد النهضة عند 60 مليار م3
  • لبنان لا يزال في المربع الآمن.. طول ما البحر بخير نحن بخير
  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح