ندد زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي فلوريان فيليبو بدعوة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لجمع 50 مليار يورو إضافية لأوكرانيا، واعتبرها خطوة مجنونة.

إقرأ المزيد أوربان: المفوضية الأوروبية تعد خطة بديلة لتمويل أوكرانيا

وكتب فيليبو في صفحته على منصة "إكس": "ما هذا الجنون؟هذا يعني أن فرنسا ستخصص 10 مليارات يورو إضافية وهي كلفة بناء 50 مستشفى جديدا في فرنسا مثلا".

وأشار إلى أن أحدا لم يمنح فون دير لاين صلاحيات إنفاق أموال دافعي الضرائب الفرنسيين، معربا عن دهشته من أن أحدا من النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي لم يصوت ضد تقديم حزمة جديدة من المساعدة لأوكرانيا، وأضاف: "كفى!".

وصرحت رئيسة المفوضية الأوروبية أوسولا فون دير لاين مؤخرا بأن المفوضية تعد خيارات بديلة لتقديم المساعدات المالية لكييف في حال فشل المفاوضات حول تخصيص هذه الأموال من الميزانية الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية فون دیر لاین

إقرأ أيضاً:

التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قبول طلاب الثانوية الأزهرية "بنين وبنات" بجامعة العريش، على أن يكون التقديم "أون لاين" ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات، الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفًا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل "أون لاين" للدراسة في 6 كليات في جامعة العريش، على أن يتم الدراسة بها طبقًا للمجموع، مشيرًا إلى أن التنسيق مفتوح حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة العريش، على الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • المفوضية: انتخابات اقليم كوردستان المقررة تختلف عن سابقاتها
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • كيفية استخراج وثيقة الزواج «أون لاين»
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات