شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن على وقع تصعيد مليشيا الانتقالي وزير الدفاع يتفقد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا، على وقع تصعيد مليشيا الانتقالي وزير الدفاع يتفقد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلاالموقع بوست المكلا الإثنين, 17 يوليو, 2023 08 08 .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات على وقع تصعيد مليشيا الانتقالي.

. وزير الدفاع يتفقد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

على وقع تصعيد مليشيا الانتقالي.. وزير الدفاع يتفقد...

على وقع تصعيد مليشيا الانتقالي.. وزير الدفاع يتفقد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا

الموقع بوست - المكلا الإثنين, 17 يوليو, 2023 - 08:08 مساءً

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الإثنين، المنطقة العسكرية الثانية والوحدات التابعة لها بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت والتي تشهد تصعيدا ميدانيا من قبل مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا بهدف السيطرة عليها بقوة السلاح.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الوزير الداعري أطلع على أوضاع لواء الريان ومعنويات منتسبيه، مشيداً بالانضباط والجاهزية التي يتمتع بها افراد اللواء.

 

وأثنى وزير الدفاع، على الحالة الأمنية التي تعيشها محافظة حضرموت مؤكدا أنها تمثل نموذجاً مشرفاً في التعايش والسلام واحتواء كل ابناء اليمن بعيداً عن العصبية والمناطقية.

 

كما زار وزير الدفاع، مدرسة القتال في محافظة حضرموت، وأطلع على دورها في تأهيل وتدريب منتسبي الوحدات العسكرية وصقل قدراتهم ومهاراتهم، مشددا على اهمية استيعاب اكبر عدد ممكن من مختلف الوحدات العسكرية.

 

واشار الوزير الداعري، إلى إستيعاب المتفوقين والمنضبطين في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن من مختلف الوحدات العسكرية في جميع المحافظات المحررة، لافتا إلى "أنه تم إستيعاب أكثر من 100 طالب في الدفعة 52 من ابناء وذوي شهداء القوات المسلحة وفاءً وعرفاناً للتضحيات السخية والدماء الزكية التي قدموها في سبيل امن الوطن واستقراره".

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة

إيران تأخذ  بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة.. ذكرت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت صواريخ إيرانية كانت تستهدف مدينة حيفا. وأدت هذه الحادثة إلى إطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق بإسرائيل، من بينها بئر السبع والمناطق المحيطة بصحراء النقب، مما خلق حالة من الفزع بين المواطنين.

 استعدادات لهجوم إيراني واسع النطاق

وفي وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر إسرائيلي قوله إن الاستعدادات جارية لمواجهة هجوم إيراني واسع النطاق يستهدف منشآت أمنية في إسرائيل. وأشار المصدر إلى أن الهجوم قد يشمل أيضًا أهدافًا مدنية، مما يزيد من خطورة الوضع.

 تصريحات إيران

من جانبها، أكدت إيران أن دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها أمام ما وصفته بـ "اعتداءات إسرائيل". وأوضحت أن صبرها ينبع من باب الحكمة، ملمحة إلى أنها لن تتوانى عن الرد في حال استمر التصعيد.

استدعاء الاحتياط للحرب على لبنان

في إطار التحضيرات الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استدعاء أربعة ألوية احتياط استعدادًا لحرب محتملة على لبنان، مما يعكس تصاعد التوترات الإقليمية.

عاجل- ضربة إيران المفاجئة على إسرائيل هل بدأ الانتقام لدماء الحلفاء؟ خلال 12 ساعة| مسؤولون أمريكيون يتوقعون شن إيران هجوما على إسرائيل أكسيوس: إيران ستضرب إسرائيل بصواريخ باليستية تصل لأهدافها في 12 دقيقة توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان  تصريحات أمريكية وتحذيرات السفارة

أكدت مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، أن إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل في غضون 12 إلى 24 ساعة، وفقًا لما ذكرته قناة فوكس نيوز الأمريكية. وأشار المصدر الأمريكي إلى أن الهجوم الإيراني سيكون أكبر في أهدافه ونطاقه من الهجوم الذي وقع في أبريل.

ووجهت السفارة الأمريكية في إسرائيل تحذيرًا عالي المستوى لموظفيها، داعية مواطنيها إلى العودة لمنازلهم والاستعداد لدخول الملاجئ. يُعتبر هذا التحذير الأول من نوعه منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل في أبريل الماضي.

 رد الفعل الإسرائيلي

أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي أن أي هجوم إيراني على إسرائيل ستكون له تداعيات كبيرة، مشددًا على جاهزية إسرائيل للرد على أي تهديدات تواجهها.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحرك قدراتها العسكرية بالشرق الأوسط للتصدي لإيران
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية الحرس الثوري مشروعة وتنسجم مع القوانين الدولية
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يتفقد منطقة الكدرو العسكرية وقاعدة حطاب العملياتية عقب عبور كبري الحلفايا
  • في تصعيد غير مسبوق.. إيران أطلقت نحو 200 صاروخ نحو إسرائيل
  • إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • تصعيد العمليات العسكرية.. السبيل لردع الكيان الصهيوني
  • سوريا وحركات المقاومة تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان: تصعيد خطير في المنطقة