شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن تعرف على التلاميذ المتحصلون على المراتب الأولى ولائيا في بكالوريا 2023، أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الإثنين، عن نتائج شهادة البكالوريا، دورة جوان 2023.وحسب بيان ذات الوزارة بلغت نسبة النجاح في .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على التلاميذ المتحصلون على المراتب الأولى ولائيا في بكالوريا 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على التلاميذ المتحصلون على المراتب الأولى...

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الإثنين، عن نتائج شهادة البكالوريا، دورة جوان 2023.

وحسب بيان ذات الوزارة بلغت نسبة النجاح في البكالوريا لدورة جوان 2023 هي 50.63 بالمائة. كما اكد علد الحكيم بلعابد أن معدل النجاح في لهذه السنة هو 10/ 20 فما فوق.

وأوضح بلعابد  أن عدد الناجحين بتقدير ممتاز بمعدل يساوي أويفوق 18 من 20 بلغ 1415 تلميذ، والناجحين بتقدير جيد جيد بلغ 16671.

أما نسبة النجاح حسب الشعب، بلغت في شعبة آداب وفلسفة 33.50 بالمائة. ولغات أجنبية بـ 53.20 بالمائة. التسيير والاقتصاد 34.39 بالمائة. العلوم التجريبية 60.85 بالمائة. والرياضيات أعلى نسبة 79.22 بالمائة. وتقني رياضي هندسة ميكانيكية 58.43 بالمائة. هندسة كهربائية 60.23 بالمائة. وهو مايعطي نسبة نجاح 50.63 بالمائة.

ويخصوص التلاميذ المتحصلون على المراتب الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا فقد جاء في الاولى وطنيا بلقداش محمد أمين بمعدل 19.50 بالمائة علوم تجريبية من ولاية غيليزان. ويدرس في ثانوية العقيد على تونسي.

فيما تحصل التلميذ دعاشي أسامة على المرتبة الثانية وطنيا، بمعدل 19.32 بالمائة شعبة علوم تجريبية ومعدل 19.81 بالمائة في المواد الأساسية. ويدرس بثانوية محمد شريف أمقران في ولاية سطيف.

في حين تحصلت التلميذة هلال ايمان فاطمة الزهراء شعبة علوم تجريبية على المرتبة الثالثة وطنيا. بمعدل 19.32 بالمائة ومعدل 19.47 بالمائة في المواد الأساسية. وتدرس التلميذة، بثانوية قاوية عبد المومن في ولاية سعيدة.

وتحصل التلميذ بوسعيد على المرتبة  الاولى وطنيا من أشبال الامة بمعدل 19:02 بالمائة من مدينة النعامة. بينما تحصلت صاحبة أعلى معدل بـ 18.02 بالمائة في شعبة العلوم التجريبية من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وجاء التلاميذ المتحصلون على المراتب الأولى ولائيا في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2023 كمايلي:

ولاية عين تموشنت: التلميذة: بلعيمش أنفال الاولى ولائيا بمعدل 18.86 بالمائة بينما نسبة النحاح في الولاية 54.89 بالمائة.

ولاية بشار صاحب أعلى معدل ببشار أشرف عبد الرحمن بمعدل 18.28 بالمائة ثانوية أبي حسن الأشعري.

ولاية سيدي بلعباس  صاحبة اعلى معدل بسيدي بلعباس بلعربي مريم  من ثانوية اينال سيد احمد: بمعدل 18.76 بالمائة.

ولاية النعامة صديقي فاطمة الزهراء من الأبيض سيد الشيخ بمعدل 18.30 بالمائة.

ولاية برج باجي مختار: اكبر معدل كلغلغ محمد 16:51 بالمائة هندسة مدنية.

ولاية تبسة : الاولى في شهادة البكالوريا عبايدية ناريمان 18.95 بالمائة ثانوية أول نوفمبر بلدية بولحاف الدير.

ولاية ميلة: التلميذ خلفاوي محمود عبد العزيز بمعدل 19.10 بالمائة متقن علي جعفر  بلدية تاجنانت.

ولاية باتنة: التلميذ جويمعة عبد القادر معدل بولاية باتنة لمعدل 19.29 بالمائة علوم تجريبية.

تعرف على التلاميذ المتحصلون على المراتب الأولى ولائيا في بكالوريا 2023 النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شهادة البکالوریا

إقرأ أيضاً:

إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب

ألغت المحكمة الإدارية في مدينة نيس، جنوب شرق فرنسا، الثلاثاء٬ الأمر الصّادر بإغلاق مدرسة ابن سينا الإسلامية، معتبرة أن "الأخطاء في حسابات المؤسسة، لا تبرر اتخاذ مثل هذا الإجراء النهائي".

وأعلن محامي المدرسة، سيفين غويز غويز: "خرجت مدرسة ابن سينا أقوى من هذه المحنة" مؤكدا عزمه العودة إلى المحكمة، للتنديد برفض طلبات توقيع المدرسة على عقد مع الدولة.

وردّت الدائرة المسؤولة، عبر بيان مقتضب، "أخذنا علما بقرار المحكمة الإدارية فيما تعتبر أن عدم شفافية حسابات المدرسة التي اعترفت بها المحكمة٬ يطرح مشاكل حقيقية في نظر قانون مكافحة النزعة الانفصالية".

تقع هذه المدرسة الثانوية الخاصة، في منطقة فقيرة في مدينة نيس، وتستقبل حوالي مئة طالب. وبعد أن عزّز الجدل عدد الطلبات، فإن عدد الطلاب سيرتفع العام المقبل إلى 130 مع افتتاح فصل ثانٍ للصف السادس.

ولا تشكّك السلطات في جودة التعليم، وهو ما يؤكده نجاح الطلاب في المدرسة الثانوية ثم في المدارس الثانوية العامة.

لكن قانون 2021 لمكافحة النزعة الانفصالية، يلزم المؤسّسات غير المتعاقدة، بإبلاغ الإدارة بمصدر تمويلها، وتخبّطت جمعية ابن سينا المنبثقة عن اتحاد مسلمي الألب البحرية، والتي تدير المدرسة في الرد على الأسئلة.

ولم تكن الجداول معدّة على النحو اللازم لفترة طويلة، ولم تكشف سوى أسماء عائلات المساهمين، سواء كانوا أولياء أمور الطلاب أو المتبرعين. تدفع الفئة الأولى 200 يورو شهريا عن كل طالب، وتعتمد الجمعية بشكل كبير على الفئة الأخيرة لتغطية ميزانيتها.

وذكرت المحكمة الإدارية، في حكمها، أنه "إذا كانت الجداول والمستندات التي قدمتها جمعية ابن سينا للأعوام 2018 إلى 2022 تنطوي على أخطاء ومغالطات، فإنّها لا تشكل مخالفات تبرر الإغلاق النهائي للمؤسسة".

وتم اعلان قرار إغلاق مدرسة ابن سينا في 26 شباط/ فبراير الماضي من قبل وزيرة التربية الوطنية، نيكول بيلوبيه، وأمر بتطبيقه في 14 آذار/ مارس الماضي.

يُذكر أن فرنسا تستعد الآن للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، بعد أن تمّت الجولة الأولى، أمس الأحد، وتصدّرتها أحزاب تنتمي إلى اليمين المتطرف، وتتخذ مواقف معادية من مسلمي فرنسا.


  وحلَّ التجمّع الوطني وحلفاؤه في طليعة نتائج الجولة الأولى من الاقتراع، بنسبة 33.14 في المئة من الأصوات؛ وانتُخب 39 نائبًا عن هذا الحزب في الجولة الأولى.

  وبذلك، تقدّم على الجبهة الشعبية الجديدة التي تضم اليسار (27.99 في المئة)، بينما جاء معسكر ماكرون في المرتبة الثالثة بفارق كبير (20.8 في المئة).

مقالات مشابهة

  • بكالوريا 2024.. الشروع في التصحيح الثاني
  • بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة
  • الوزير بنموسى: حالات الغش المسجلة خلال امتحانات البكالوريا محدودة مقارنة بالعدد الإجمالي للمترشحين
  • إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • تسجيل 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا هذا العام وفق وزير التربية الوطنية
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • "صدرت الآن" نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم moed.gov.sy وزارة التربية السورية