أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ميلان «غاضب» من أجل مينيان! نابولي يبرم صفقة هجومية


غادر الفرنسي مايك مينيان «28 عاماً» حارس ميلان الإيطالي ومنتخب «الديوك»، الملعب خلال مباراة فريقه أمام أودينيزي في الدوري «الكالشيو» احتجاجاً على الهتافات والإشارات العنصرية التي تعرض لها من جماهير الفريق المضيف، وتوقفت المباراة لمدة 5 دقائق، إلى أن عاد الحارس وزملاؤه مرة أخرى إلى «المستطيل الأخضر».


وصرح مينيان لمنصة «دازن» بعد المباراة قائلاً: لم أكن أريد اللعب، وقلت ذلك للجميع عندما غادرت أرض الملعب، ولكن لأننا عائلة واحدة، لم أشأ أن أتخلى عن زملائي، رغم غضبي الشديد، ولكن لم أكن محبطاً، لأن تلك ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها لمثل هذه الهتافات العنصرية، وكل زملائي والجهاز الفني قالوا لي أن أبقى قوياً، وأن أرد في الملعب على هذه الهتافات، بالتألق والمساهمة في فوز الفريق، وهذا ما حدث بالفعل.
كما تحدث مينيان لشبكة سكاي سبورت إيطاليا بالتفصيل عما حدث له، وأجبره على مغادرة الملعب، وتضامن زملائه وخروجهم معه، ما أدى إلى توقف المباراة، وقال: ما حدث أنني عندما أمسكت بالكرة لألعبها في أول المباراة سمعت «صيحات قرود» تصدر من المدرجات، ولم أقل شيئاً، والأمر تكرر بعد ذلك، وأبلغت الجهاز الفني ومراقب المباراة بأنني لا يمكن أن أكمل المباراة في هذه الأجواء، وخرجت بالفعل وتبعني زملائي، ولكننا عدنا بعدها، وقدمنا أفضل رد على الهتافات العنصرية، ونجحنا في الفوز بالمباراة 3-2، بعد أن كان أودينيزي متقدماً 2-1 حتى الدقيقة 63، إذ نجح يوفيتش في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83، وأضاف أوكافور الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
واحتفظ ميلان بمركزه الثالث في «الكالشيو»، ولم يعد يفصل بينه وبين يوفنتوس الثاني في الترتيب، إلا 4 نقاط فقط، واختتم الحارس الفرنسي تصريحاته بقوله: يا له من فوز رائع ومهم جداً لمسيرتنا في الدوري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي ميلان أودينيزي يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني

عاد أرسنال بانتصار ثمين على جاره وغريمه التقليدي في شمال لندن توتنهام بالفوز عليه 1-0، يوم الأحد، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل المدافع البرازيلي غابريال ماغالايش هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية مستغلا ركنية في الدقيقة 64.

الفوز هو الثالث لأرسنال هذا الموسم في 4 مباريات، فرفع رصيده الى 10 نقاط ليرتقي الى المركز الثاني، مستغلا خسارة ليفربول المفاجئة على أرضه أمام نوتنغهام فوريست 0-1 السبت.

ويتخلف أرسنال عن مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، بفارق نقطتين قبل لقائهما المرتقب على ملعب الاتحاد الأسبوع المقبل.

خاض أرسنال المباراة في غياب لاعبين مؤثرين في خط وسطه هم قائده وصانع ألعابه النرويجي مارتن أوديغارد المصاب في كاحله خلال مشاركته مع منتخب بلاده، خلال النافذة الدولية ولم تعرف مدة غيابه عن الملاعب حتى الآن، وديكلان رايس بداعي الايقاف، بعد طرده في المباراة الأخيرة ضد برايتون.

 

في المقابل، غاب عن توتنهام لاعب وسطه المالي إيف بيسوما بداعي الإصابة، بالاضافة إلى المهاجم البرازيلي ريشارليسون.

وعلى الرغم من استحواذ توتنهام بنسبة كبيرة على الكرة في مطلع المباراة (77 في المئة)، لم يشكّل خطورة حقيقية على مرمى غريمه التقليدي في شمال لندن باستثناء محاولتين لجناحه السويدي ديان كوسيلفيسكي ومهاجمه دومينيك سولانكي في الدقائق العشر الاولى.

في المقابل، تصدى حارس توتنهام الايطالي غوغلييلمو فيكاريو لكرة رأسية خطيرة لمهاجم أرسنال الألماني كاي هافيرتس إثر عرضية من البرازيلي غابريال مارتينيلي (18).

 وكان الاداء سريعا من قبل الطرفين ما أدى الى أرتكاب أخطاء، فرفع الحكم البطاقة الصفراء 7 مرات في الشوط الأول بينها 5 للاعبي توتنهام.

وفي الشوط الثاني، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما ارتقى المدافع البرازيلي غابريال فوق الجميع، ليسدد كرة رأسية اتته من ركلة ركنية انبرى لها بوكايو ساكا (64).

وضغط توتنهام في محاولة لإدراك التعادل، لكن دفاع أرسنال بقيادة الثنائي الفرنسي وليام صليبا وغابريال وقف سدا منيعا لمحاولاته المتكررة.

وأعرب الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال عن سعادته للفوز الذي تحقق رغم الغيابات المؤثرة في صفوف فريقه بقوله "أنا سعيد للغاية بطبيعة الحال. ندرك أهمية هذا الفوز على منافسنا بالنسبة إلى النادي وأنصاره".

وتابع "عشنا أوقاتا صعبة خلال المباراة وكان يتعيّن علينا التأقلم بسبب اللاعبين الذين خسرنا جهودهم".

الفوز هو الثالث تواليا لأرسنال على ملعب منافسه حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر ثماني زيارات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول أمام نوتنجهام لن تخدعنا
  • بنزيما: نحن هنا من أجل الفوز بالألقاب .. فيديو
  • رضا شحاتة: وسام عنده مشكلة ومن الطبيعي الفوز خارج الملعب
  • تشكيل إنتر ميلان أمام مونزا في الدوري الإيطالي
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • كأس الكونفدرالية الافريقية.. الملعب التونسي يفوز على اتحاد العاصمة الجزائري
  • محمد حمدي: أجيد اللعب في عدة مراكز.. وطموحي الفوز مع الزمالك بكل الألقاب
  • الملعب التونسي يلدغ اتحاد العاصمة بهدف قاتل في الكونفيدرالية