تظاهر الآلاف في تل أبيب في وقت متأخر من ليل السبت للمطالبة بإجراء انتخابات جديدة، في الوقت الذي تواجه فيه الحكومة الإسرائيلية ضغوطًا متزايدة وسط الصراع المستمر في غزة.

اعلان

وبينما كانت المظاهرة تجري في وسط تل أبيب، تجمع المئات خارج منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بلدة كيساريا الساحلية، وانضموا إلى عائلات أكثر من 100 رهينة متبقين تحتجزهم حماس في الدعوة إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراحهم.

وقد أصر نتنياهو على أن السبيل الوحيد لتأمين عودة الرهائن هو "سحق حماس من خلال الوسائل العسكرية".

بوريل: إسرائيل مَوَّلت حماس لإضعاف السلطة الفلسطينيةإيهود باراك يحذر: استراتيجية نتنياهو ستترك إسرائيل غارقة في "مستنقع غزة"

وتم إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة، معظمهم من النساء والأطفال، خلال وقف إطلاق النار القصير الذي تم التوصل إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر، مقابل إطلاق سراح النساء والقاصرين الفلسطينيين الذين تسجنهم إسرائيل.

وقالت إسرائيل إن أكثر من 130 رهينة ما زالوا في غزة، ولكن يعتقد أن حوالي 100 منهم فقط ما زالوا على قيد الحياة.

وقال نتنياهو إن إسرائيل يجب أن تقاتل حتى تحقق "النصر الكامل" وأن حماس لم تعد تشكل تهديدًا لكنه لم يوضح كيف سيتم تحقيق ذلك.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب الحرب الإسرائيلية.. النفايات تنتشر في شوارع قطاع غزة مع تعطل الخدمات الأساسية مشاهد خلّابة.. عاصفة في الولايات المتحدة تخلّف وراءها لوحات جليدية طبيعية شاهد: " أعيدوهم الآن " .. عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تحتج مجدداً أمام منزل نتانياهو غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة – قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة وسط محاولات دبلوماسية لوقف التصعيد يعرض الآن Next تقرير| مستوطنون يجدون في حرب غزة "فرصة ذهبية" لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next مقتل 4 أشخاص أحدهم مسئول عسكري محلي من حزب الله جراء قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان يعرض الآن Next بوريل: إسرائيل مَوَّلت حماس لإضعاف السلطة الفلسطينية يعرض الآن Next كيف تحافظ على صحتك خلال فصل الشتاء وتتجنب الإصابة بالإنفلونزا وكوفيد-19؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: الجليد يُخفي معالم المدينة.. نيوجيرسي في قبضة عاصفة ثلجية عاتية حرب إسرائيل على غزة تدخل يومها الـ106 والجوع يهدد حياة 800 الف فلسطيني شاهد: ظروف جوية قاسية تضرب الولايات المتحدة.. وفيات وإغلاق للمدارس وفوضى في السفر مزارعون فرنسيون يحتجون بسبب ارتفاع التكاليف والتأخير في دفع الإعانات قصف مستمر واشتباكات ضارية في خانيونس وعودة الاتصالات تدريجياً إلى غزة بعد انقطاعها لـ8 أيام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل الجيش الأمريكي احتجاجات شرطة الضفة الغربية فرنسا ألمانيا زراعة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل الجيش الأمريكي احتجاجات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل الجيش الأمريكي احتجاجات شرطة الضفة الغربية فرنسا ألمانيا زراعة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل الجيش الأمريكي احتجاجات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مئات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للضغط لإبرام صفقة تبادل

القدس المحتلة -ترجمة صفا

تظاهر مئات آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في عدة مدن، منها تل أبيب والقدس المحتلة؛ للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو من أجل إبرام صفقة تضمن الإفراج عن الأسرى في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن منظمي التظاهرات قولهم، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن تظاهرات الليلة الأضخم على الإطلاق.

وقدّر المنظمون عدد المشاركين في التظاهرات بنحو نصف مليون مشارك، حيث رفعوا شعارات تطالب بالإسراع بإبرام صفقة، ومنها "كفي تخليّا عن المختطفين"، "أوقفوا هذه الكارثة".

ونُظمت التظاهرة الأضخم وسط "تل أبيب"، حيث ألقى فيها أسرى سابقون كلمات للمطالبة بالإفراج عن باقي الأسرى، كما شارك فيها أقطاب في المعارضة الإسرائيلية، ومنهم وزير الجيش الأسبق موشيه يعلون، الذي شن هجوماً شديداً على نتنياهو وسياسته.

وقال يعلون في كلمة له خلال تظاهرات تل أبيب: "نتنياهو لا يأبه بآلام عائلات المختطفين مقابل نجاته السياسية".

ودعا يعلون، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إلى "الاستعداد للانتقال من الاحتجاج إلى مواجهة هذه الحكومة الخطيرة".

وأضاف "يجب تغيير هذه الحكومة السيئة بالسرعة الممكنة لننقذ الدولة من خراب الهيكل الثالث، نحن الأغلبية ولذلك فهم يخشون الانتخابات".

فيما حذّرت الأسيرة السابقة لدى حماس "عيدنا موشي" من أن "استمرار الضغط العسكري والهجمات على القطاع سيكرر من عمليات قتل الأسرى".

مقالات مشابهة

  • شاهد| تظاهرات عائلات الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • مئات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للضغط لإبرام صفقة تبادل
  • 400 ألف إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بسرعة عقد صفقة التبادل
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • إعلام إسرائيلي: 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • عاجل.. 350 ألفا يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بصفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية