صحيفة اليوم:
2024-07-06@09:05:26 GMT

"الأرصاد" ينبه من هطول أمطار جازان ونجران

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

'الأرصاد' ينبه من هطول أمطار جازان ونجران

أصدر أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهين من أمطار على منطقتي جازان ونجران.
وتوقع الأرصاد هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السُرعة و شِبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية على محافظات الحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب.
أخبار متعلقة توقعات الأرصاد اليوم.

. أمطار رعدية وضباب على عدة مناطقطقس السعودية.. أمطار على الباحة وجازانوبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.
وأصدر الأرصاد اليوم، تنبيها من هطول أمطار خفيفة، تشمل تأثيراتها المصاحبة رياحاً نشطة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، ويدمة. وبيّن المركز أنّ الحالة تستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً.الإنذار الأصفر - #منطقة_نجران - #بدر_الجنوب #ثار #حبونا #خباش ...+1
للتفاصيل https://t.co/FGkL7j3erQ #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/qko1qEXSyH— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 20, 2024
طقس السعودية اليومتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة ومكة المكرمة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأرصاد أمطار جازان أمطار نجران طقس السعودية اليوم المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة

الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في طور الباحة- لحج : 3.2ملم، ذمار : 2.5، السدة – إب : 1.0، الضالع : 0.7، المطار – صنعاء : 0.5، تعز: 0.4، حدة – صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، أبين، لحج وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران