الراي:
2024-09-30@19:12:35 GMT

إقلاع الطائرة الـ42 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة غزة

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

أقلعت صباح اليوم، الطائرة الإغاثية الـ42 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش المصري تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة وعلى متنها عشرة أطنان من المستلزمات الطبية والبطانيات.

وأكد مدير القطاع الإداري في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج لوكالة الأنباء الكويتية قبيل الإقلاع استمرار مساعدات الجمعية تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بتسيير الجسر الجوي دعما في غزة.

«الداخلية»: ضرورة التأكد من إيداع المبالغ المالية المتفق عليها بعمليات البيع والشراء في الحسابات البنكية منذ 16 دقيقة الكويت: الفلسطينيون صابرون وصامدون وعائدون منذ 8 ساعات

ولفت المعراج إلى الدور الكبير الذي تؤديه دولة الكويت باعتبارها مركزا للعمل الإنساني في العالم ووقوفها إلى جانب الأشقاء في فلسطين لاسيما في قطاع غزة.

وقال إن المساعدات الإنسانية تأتي في إطار الدعم الكويتي الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق في الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا جراء العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة.

وأشار إلى أن طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي يرافقها متطوعون لتسليم المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر المصري معربا عن الأمل في أن تسهم تلك المساعدات في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأعرب عن الشكر لوزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين لحرصهما على التواصل الدائم وتوفير جميع احتياجات الشعب الفلسطيني وتسهيلهما عمليات نقل المساعدات.

وذكر أن حملة (أغيثوا فلسطين) عبر الموقع الإلكتروني للجمعية تهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية لآلاف المتضررين وتوفير المواد الغذائية والمساعدات الطبية وإعانة الأسر المتضررة من القصف والدمار الذي خلفه عدوان الاحتلال الإسرائيلي، مشيدا بالتجاوب والتفاعل الكبيرين من أهل الكويت مع الحملة.

وأعرب المعراج عن الشكر للهلال الأحمر المصري على التسهيلات التي قدمتها لإيصال المساعدات الإغاثية الكويتية لقطاع غزة عبر معبر رفح مؤكدا أن قضية فلسطين هي القضية الحية والنابضة في قلوب أهل الكويت حكومة وشعبا.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الجسر الجوی

إقرأ أيضاً:

حكومة السوداني الإطارية:سنواصل دعم صمود حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 8:56 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، العراق كان أول المبادرين لإغاثة الجنوب اللبناني لدعم صمود حزب الله اللبناني، فيما بينت أن استمرار الاستنفار الرسمي والشعبي لإغاثة الجنوب اللبناني .وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد في حديث للإعلام الرسمي، إن “العراق كان أول المبادرين لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق، وهناك استنفار رسمي وشعبي تجاه الشعب اللبناني الشقيق ابتداءً من النداء والرسالة الواضحة والصريحة من المرجعية الدينية العليا والذي طالب الشعب العراقي بدعم الشعب اللبناني“.وذكر أن “الحكومة أرسلت عدة شحنات إغاثية وكذلك العتبة الحسينية، والشحنات مستمرة ووزارة الصحة متواصلة مع نظيرتها في لبنان على مدار الساعة من أجل توفير جميع المستلزمات التي تحتاجها مستشفيات لبنان“.وأكد  “جهوزية المستشفيات في بغداد والعتبات لاستقبال الجرحى، وتم تهيئة كافة المستلزمات وتخصيص عدد من المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال الجرحى“.وتابع أن “هناك إجراءات اتخذت من قبل الهلال الأحمر بنصب المعدات والآليات والمراكز الصحية والمستشفيات المتنقلة على الحدود مع سوريا لاستقبال أي جرحى لبنانيين قادمين“وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وصول 75 طناً من المساعدات والمستلزمات الطبية العراقية إلى لبنان، مشيرة إلى أنها أرسلت عبر 5 وجبات 3 منها لهيئة الحشد الشعبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ14 من الجسر الجوي الكويتي بـ 10 أطنان من الخيام لإيواء نازحي السودان
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • حكومة السوداني الإطارية:سنواصل دعم صمود حزب الله اللبناني
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • الحرية المصري: أحلام الغزو الإسرائيلية تهدم جميع مقدرات السلام والإنسانية
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 28-9-2024 في البنوك