بدأ طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة، امتحان مادة الهندسة قبل قليل، حيث يُعقد ورقيا في المدارس وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

تفاصيل امتحان الهندسة

ويُعقد امتحان الهندسة بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة 11 صباحا أي لمدة ساعتين، وفق الجدول المُحدد من قبل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الجيزة، التي أكدت تطبيق القرار الوزاري 313 لسنة 2011 والقرار رقم 377 لسنة 2017 بشأن إعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل وتعديلاته.

وشددت المديرية في التعليمات المُعممة على الإدارات التعليمية، بضرورة التنبيه على الطلاب فور استلامهم ورقة الأسئلة التأكد من أنّها خاصة بأسئلة المادة المدونة بجدول الامتحان وهي مادة الهندسة، وأنّها كاملة الطباعة حتى يمكن استبدالها في الوقت المناسب إذا لزم الأمر، كما شددت على عدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابة أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء امتحانه.

عدم شطب الإجابات

وضمن التعليمات الخاصة بأداء امتحان الهندسة، وامتحانات الشهادة الإعدادية أيضا، عدم شطب الإجابات أو تمزيقها بطريقة تجعلها من الملاحظات المميزة، فضلا عن عدم ترك كراسة الإجابة خالية من أي كتابة، وشدد أشرف سلومة، مدير المديرية على ضرورة متابعة لجان تقدير الدرجات وإرسال النماذج فور الانتهاء من وقت الامتحان.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحان الهندسة الشهادة الإعدادية الامتحانات الطلاب امتحان الهندسة

إقرأ أيضاً:

اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

وأشار الداودي إلى أنه سيتم قبول 50 طالبا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القدرات الخاصة، وأنه تم تحديد نسبة 80 % من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة على أبناء المحافظات المجاورة.

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هي كالتالي:-

شروط الالتحاق بالمدرسة في قنا 

1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.
2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة  في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب:-
1. مجموع الشهادة الإعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024 + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه. 
2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.
3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40  طالب بمحافظة قنا و10 من المحافظات الأخرى وهي الأقصر - أسيوط - سوهاج، على أن لا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024