الوطن:
2024-09-30@17:56:59 GMT

المنيا تستعد لتشغيل 4 مستشفيات جديدة العام الجاري

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

المنيا تستعد لتشغيل 4 مستشفيات جديدة العام الجاري

أعلنت محافظة المنيا عن استعدادها لتشغيل 4 مستشفيات جديدة خلال العام الحالي، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

إحلال وتجديد المنشآت الصحية

وأعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إنشاء وتطوير وإحلال وتجديد عدد كبير من المنشآت الصحية بمحافظة المنيا، ومن المقرر أن يتم تشغيل مستشفى مغاغة المركزي، ومستشفى أبو قرقاص المركزي، ومستشفى العدوة، ومستشفى مطاي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء والتجهيز.

وتصل تكلفة إنشاء وتجهيز هذه المستشفيات إلى نحو مليار جنيه، وستعمل على تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين في مختلف التخصصات، بما في ذلك الباطنة، والجراحة، والعظام، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، والولادة، والأطفال، وغيرها.

ويأتي افتتاح هذه المستشفيات الجديدة في إطار خطة الدولة لتطوير المنظومة الصحية، حيث تستهدف الحكومة إنشاء مستشفيات جديدة خلال السنوات المقبلة.

تحسين مستوى الخدمات للمواطنين

وتأتي أعمال التطوير في ظل ملحمة البناء والتنمية التي تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة بالقطاع الصحي في إطار رفع مستوى المنشآت الصحية، وبتوجيهات وزير الصحة، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا الاستعداد تشغيل مستشفيات القطاع الطبي حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالدكتور أيهم رفعت، الرئيس المؤسس لمجموعة أكيوميد والتنفيذي لمجموعة بولس القابضة، والمهندس أنس بطيخي، الرئيس التنفيذي لشركة سانتيكتشر إحدى الشركات التابعة لمجموعة بولس القابضة، والسيد حازم خليفة، مدير أول عمليات الإيرادات في أكيوميد السعودية، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في القاهرة.

إنشاء منظومة لمراكز التكلفة وتطوير الكوادر البشرية

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال الاجتماع، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة وأكيوميد في مجالات إدارة دورة الإيرادات الصحية وإنشاء منظومة لمراكز التكلفة وتطوير الكوادر البشرية على الحلول المبتكرة والمتطورة، مشيرًا إلى أن الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية للمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية في محافظات بورسعيد، الأقصر، والسويس.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الهيئة تستهدف شراكة استراتيجية مع بيوت الخبرة الدولية لبناء نظام متكامل لإدارة دورة الإيرادات والترميز السريري داخل المنشآت الصحية، مؤكدًا أن حجم العمل مع الهيئة يتنامى باستمرار، خاصة مع التوسع التدريجي في مشروع التأمين الصحي الشامل وضم محافظات جديدة.

تقليل تكاليف الرعاية الصحية

وأكد أن التطبيق الناجح لإدارة دورة الإيرادات سيسهم بشكل كبير في تحسين إدارة الموارد وتقليل تكاليف الرعاية الصحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة تشغيل المنشآت الصحية ودعم استدامة تقديم خدمات عالية الجودة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أيهم رفعت عن فخره بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، مشيدًا بتبني الهيئة للفكر الاقتصادي المتطور في إدارة وتشغيل المنشآت الصحية. وأكد أن مجموعة أكيوميد تتطلع لمواصلة التعاون المثمر لتحقيق التميز والاستدامة في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

 

مقالات مشابهة

  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • كهف الهوتة: تحديثات مرتقبة ووسيلة نقل جديدة للزوار في النصف الثاني من العام
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • جميل عفيفي: السلع في «حياة كريمة» متاحة للمواطنين بنصف سعرها
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون