#سواليف

أسقطت السلطات الأمريكية #تهم #الكراهية الموجهة ضد #مسؤول سابق في #إدارة_أوباما هو #ستيوارت_سيلدويتز، بعد أن أطلق #تصريحات #عنصرية ومعادية للفلسطينيين ومعادية للإسلام في نوفمبر الماضي.

وتظهر سجلات المحكمة أن ستيوارت سيلدويتز(64 عاما)، قال إنه غير مذنب في تهمتين بارتكاب جرائم إحداها الكراهية من الدرجة الرابعة – “المطاردة” وتهمة أخرى بـ “التحرش الجسيم” من الدرجة الثانية.

وتوصل سيلدويتز يوم الخميس إلى اتفاق مع السلطات يسمح بإسقاط التهمتين طالما أنه حضر برنامجا تدريبيا لمكافحة التحيز لمدة 26 أسبوعا وتجنب الاعتقالات أو التفاعل مع #الضحايا، وفقا لمكتب المدعي العام لمنطقة #مانهاتن.

مقالات ذات صلة رغد تكشف حقيقة رسائل كتبها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين (صورة) 2024/01/21

وقال مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن لشبكة “سي إن إن” إنه “يحيل بشكل متكرر قضايا جرائم الكراهية غير العنيفة إلى البرامج والتدريب لأنه يمكن أن يكون الحل الأكثر ملاءمة وفعالية لمعالجة السلوك الأساسي وضمان السلامة العامة”.

وانتقد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) في بيان صحفي ما وصفه بـ “الصفقة الودية”.

وقالت عفاف ناشر، المديرة التنفيذية لفرع المجلس في نيويورك، في بيان: “تم تسجيل #إساءات سيلدويتز اللفظية الدنيئة والمضايقات التي استهدفت بائعا متجولا بريئا بالفيديو ليراها الجميع”، مضيفة أن “الصفقة الودية التي تلقاها من مكتب المدعي العام في مانهاتن هي إهانة مخزية لنظامنا القضائي وغير مناسبة على الإطلاق لأفعاله”.

وظهر في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع رجل يرتدي معطفا أخضر وهو يعتدي بالشتائم والإهانات العنصرية والتعليقات المعادية للإسلام على بائع فلافل في مدينة نيويورك.

وفي تسجيل للهجوم من داخل عربة الطعام، هدد سيلدويتز البائع بجهاز المخابرات في مصر، قائلا إنهم “سيحصلون على والديك. هل يحب والدك أظافره؟ سوف يقتلعونها واحدا تلو الآخر”.

وتم القبض على سيلدويتز بعد انتشار مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهره وهو يهاجم لفظيا بائع عربة طعام في الجانب الشرقي العلوي من مانهاتن، ويهين الإسلام ويتهم الرجل بدعم حركة “حماس”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تهم الكراهية مسؤول إدارة أوباما ستيوارت سيلدويتز تصريحات عنصرية الضحايا مانهاتن إساءات

إقرأ أيضاً:

السجن 20 عاما لمسؤول أمني سعودي سابق لإدانته في قضايا فساد

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

أصدر القضاء السعودي حكما بالسجن 20 عاما بحق المدير السابق للأمن العام لإدانته في قضية فساد أدت لإقالته من منصبه في 2021، على ما أعلن الإعلام الرسمي الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن بيان للوزارة أنّه صدر بحق “الفريق أول خالد بن قرار الحربي حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات وتغريمه مبلغاً وقدره مليون ريال سعودي (266,6 ألف دولار).

ودين الحربي بـ”استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام معاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات”، مع إلزامه برد مبالغ تتجاوز 13 مليون ريال (3,46 مليون دولار).

وتولّى الحربي قيادة الأمن العام منذ ديسمبر/كانون الأول 2018، وشغل قبلها منصب مدير قوات الطوارئ الخاصة لعامين، على ما ذكر الإعلام المحلي.

وتتبع مؤسسة الأمن العام السعودي وزارة الداخلية وهي مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الارهاب وحماية المقدسات وتأمين سلامة الحجاج.

وواجهت المملكة التي تحتل المرتبة 52 من 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية، عقودا من الكسب غير المشروع وممارسة “الواسطة” أو المحسوبية.

ومنذ توليه منصبه في 2017، شنّ ولي العهد والحاكم الفعلي للبلاد الأمير محمد بن سلمان حملة واسعة لمكافحة الفساد تضمنت احتجاز عشرات من الأمراء ورجال الأعمال والسياسيين في فندق “ريتز كارلتون”.

وتبعتها حملة أخرى شهدت توقيف مسؤولين عسكريين كبار بالإضافة إلى موظفين بيروقراطيين صغار.

وخصصت السلطات رقم هاتفي مجاني من أجل الإبلاغ عن أي شبهات فساد، فيما تنتشر في الشوارع لافتات تحض المواطنين على التجاوب مع الهيئة المسماة “نزاهة”.

وهي تعلن باستمرار توقيف مسؤولين في قضايا فساد في مختلف القطاعات الحكومية.

 

مقالات مشابهة

  • مستشار حكومي:حماية المال العام من خلال تطبيق الحوكمة الإلكترونية
  • إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ بالقرب من "تل أبيب" قادم من اليمن
  • أجمل عبارات التهنئة بالمولد النبوي 2024..أنار الكون بقدومه (فيديو)
  • كارهة فخورة للإسلام.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • السجن 20 عاما لمسؤول أمني سعودي سابق لإدانته في قضايا فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة
  • السعودية.. السجن 20 عاما لمسؤول أمني سابق
  • السعودية.. السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لمسؤول أمني سابق