لبنان ٢٤:
2024-07-09@21:38:53 GMT

فصائل فلسطينية جديدة قد تظهرُ في لبنان

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

فصائل فلسطينية جديدة قد تظهرُ في لبنان

توقعت أوساطٌ متابعة للشأن الفلسطينيّ في لبنان إمكانيّة بروز جهاتٍ فاعلة من نسيج اللاجئين الفلسطينيين خلال الفترة المقبلة، بالتوازي مع إستمرار التوتر  في جنوب لبنان من جهة، وبقاء الجبهة مشتعلة في غزة من جهةٍ أخرى. وأشارت المصادر إلى أنَّ هناك "تلميحات" باتت تبرزُ بين الحين والآخر بشأن إمكانية "ولادة" تشكيلات فلسطينية جديدة داخل المخيمات، مغايرة لتلك "التقليدية"، ومن الممكن أن تكون مرتبطة مباشرة بشعار "مقاومة الإحتلال في غزة".

ووفقاً للمصادر، فإنّ التجربة التي قد تنشأ لاحقاً، قد تُمثل "استنساخاً" لتجربة تأسيس حركة "حماس" لما يُسمّى بـ"طلائع طوفان الأقصى" قبل أكثر من شهر، ما يُوحي بأنّ هناك محاولات لترسيخ الوجود الفلسطيني أكثر في لبنان إنطلاقاً من معركة 7 تشرين الأول التي أسست لمرحلة جديدة. وتوقفت المصادر عند الفصيل الذي تبنّى قبل أسبوع من الآن تنفيذ عملية ضدّ الجيش الإسرائيليّ في مزارع شبعا المحتلة والذي حملَ اسم "كتائب العز الإسلامية".  المصادر توضحُ أنّ الجهود تواصلت خلال الأيام القليلة الماضية لإستقصاء معطيات بشأن هذا الفصيل الجديد، وما بيّنته المعلومات الأولية أن لدى تلك الكتائب صلات غير مباشرة بأفراد في كتائب "القسام" - فرع لبنان، لكنها تنشطُ ذاتياً والعملية التي نفذتها قد تقترنُ بأخرى قد تحصل لاحقاً. ورجّحت المعلومات أن يكون ذاك الفصيل موجوداً خارج أسوار المخيمات، فيما قالت مصادر فلسطينية معنية بالشؤون العسكرية إنَّ لم يجرِ خلال الفترة الماضية رصدُ تأسيس أي جماعة جديدة داخل المخيمات لاسيما تلك التي تتضمنُ لجاناً أمنية وقوات أمن وطني فلسطيني.   المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

واتساب يتيح إنشاء الصور بـ «الذكاء»

البلاد ــ وكالات

يعمل تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، على تطوير ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من إنشاء صور شخصية مميزة لملفاتهم الشخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وأطلق التطبيق اسم “Imagine Me” وتعني” تخيّلني” على الميزة الجديدة، وهي تظهر حالياً لفئة محدودة من مستخدمي الإصدار التجريبي الخاص بأندرويد، كما تمكنهم من إضافة خلفيات وتأثيرات جديدة إلى تلك الصور. وتعمل الميزة بعد تحميل مجموعة من الصور الشخصية الحقيقية إلى مساعد الذكاء الاصطناعي “Meta AI”، ثم كتابة عبارة “ تخيلني” أو “imagine me” في المحادثات، وإدخال أمر الإنشاء كتابياً. ويمكن لمستخدمي التطبيق الذين تظهر لديهم هذه الميزة التفاعلية أيضاً، حذف الصور الأصلية والاكتفاء بالمولّدة من خلال الإعدادات، وذلك لدعم الخصوصية، وتوفير تجربة فريدة لاستخدام واتساب بطريقة آمنة وجذابة.

مقالات مشابهة

  • واتساب يتيح إنشاء الصور بـ «الذكاء»
  • فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 180 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • إستخباراتياً وعسكرياً.. ماذا سيفعل حزب الله؟
  • هذه آخر خطوات مصرف لبنان
  • هل من تأثيرات اساسية لـالانقلاب الفرنسي على لبنان؟
  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • المعارضة تتمسك بخارطة طريق للمواجهة في ملفي الحرب والرئاسة: لا تبدّل في أجندة العمل
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • دورة التراخيص الثالثة أُرجئت الى آذار المقبل
هل يُرفع الفيتوعن قطاع البترول؟