أصدرت وكالة الاستخبارات الأمريكية للرقابة السيبرانية "سي آي إس إيه" تحذيرا الجمعة، حول وجود "ثغرة أمنية خطيرة" في برنامج حواسيب يُستخدم بشكل رئيسي من قبل الموظفين الفيدراليين أثناء العمل عن بعد.

ويشير تقرير "إن بي سي نيوز" إلى أن الوكالة تجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت الصين قد استفادت من هذه الثغرة لأغراض التجسس على وكالات الحكومة الأمريكية.



البرنامج المتأثر يعرف باسم "إيفانتي كونيكت سيكيور"، وهو البرنامج الذي يُستخدم لتيسير العمل عن بعد للموظفين الفيدراليين.


وتم اكتشاف الثغرة في الشهر الماضي من قبل شركة أمن المعلومات "فوليكستي"، التي أفادت بأنها يمكن أن تتيح للمتسللين إنشاء "أبواب خلفية"، مما يسمح لهم بالوصول غير المصرح به للمؤسسات الحكومية.

ولفت التقرير إلى أن هذه الثغرة قد تم استغلالها لاختراق ما يزيد عن 1700 مؤسسة على مستوى العالم.


المدير التنفيذي لوكالة "سي آي إس إيه"، إريك غولدشتاين، أكد أن المخترقين كانوا على علم بالثغرة وكانوا يسعون بشكل مستمر لاختراق الوكالات الحكومية التي تعتمد على هذا البرنامج للاتصال الآمن.

يشير التحذير إلى وجود "استهداف إضافي" للوكالات الفيدرالية، مما يشير إلى حملة أمنية أوسع.

يذكر أن قراصنة صينيين اخترقوا في الأعوام السابقة شركة برمجيات أمريكية، مما أدى إلى تسللهم إلى شبكات معلوماتية لشركات عسكرية أمريكية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ثغرة الصين امريكا الصين ثغرة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة

ودعت سلمى الجيادي، البالغة من العمر 28 عامًا، مسابقات برنامج «كاستنج»، وعبرت عن صدمتها قائلة: «كنت أشعر طوال اليوم أني في حالة جيدة».

المخرج عمرو سلامة يوجه رسالة إلى سلمى الجيادي

من جانبه، وجه المخرج عمرو سلامة، خلال برنامج «كاستنج» المُذاع على قناة DMC، رسالة تشجيعية لسلمى، قائلًا: «سلمى، أنتِ شاطرة جدًا».

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة.

كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • “البحوث الزراعية” ينظم برنامج مهارات التواصل الرقمي
  • سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • صندوق تنمية المهارات يختتم برنامج نقل وحماية الأموال
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • حمدان بن محمد: نشكر القائمين على "برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية" ونشيد بنتائجه
  • حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية