مؤكدين ان التدهور المستمر لاسعار الصرف سيزيد من تردي الأوضاع الاقتصادية من ارتفاع الاسعاروغلاء المعيشة الامر الذي سيشكل عبئا ثقيلا على حياة المواطنين ويزيد من تعاستهم  في ظل انعدام الخدمات وزيادة الضرائب والاتاوات  اضافة الى مايقوم به المرتزقة من عمليات غسيل للأموال وتهريب العملات الأجنبية من السوق المحلية وذلك عبر تحويلات مشبوهة الى الخارج في ظل غياب  الرقابية .

وانخفضت قيمة  الريال اليمني  في المناطق الجنوبية المحتلة بشكل مخيف امام العملات الاجنبية ووصل  الى مستويات  متدنية  في ظل عجز حكومة  المرتزقة على إيجاد معالجات للانهيار المتواصل على مدى سنوات .

 ووصل سعر صرف  الدولار  اليوم في عدن المحتلة الى 1590 ريال والسعودي ب422 ريال ودفع انهيار العملة الأوضاع الى مزيد من التعقيد.

وطالب ناشطون بالخروج الى الشوارع احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وطرد مرتزقة العدوان من المناطق الجنوبية الذين اوصلوا البلاد الى حافة الانهيار الاقتصادي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي

تاق برس – قالت الخارجية السودانية، إنّ الإعتداءات الشنيعة التي تقوم بها قوات الدعم السريع المتمرّدة، تمثّل إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها وصمته على تواصل الإسناد الخارجي لها من عديد من دول المنطقة والإقليم.

وأشارت الخارجية في بيانٍ صادرٍ اليوم الإثنين، إلى أنّ قوات الدعم السريع ما زالت تتمادى في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن الآمنة وتجمعات النازحين.

وأضافت” في الأيام الماضية شنّت المليشيا عدوانًا جديدًا على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل موية وارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من أربعين من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار، ثم مدينة سنجة”.

وأوضحت أنّ هذه الاعتداءات تسبّبت في عمليات نزوح جديدة بعدما ارتكبته ما أسمتها المليشيا من تصفيات للمدنيين وعمليات نهب واسعة وإخلاء قسري للسكان من منازلهم.

 

وأردفت” قامت هذه القوات بتحويل مستشفى سنجة إلى ثكنة عسكرية تنطلق منها هجماتها العسكرية على الأبرياء”.

 

وأكّدت أنّ القوات المتمرّدة قامت بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين مدينتي أمدرمان والخرطوم بحري مواصلةً نهجها الإجرامي في تدمير البنيات الأساسية.

الخارجية السودانية. الدعم السريع. الحلفايا

مقالات مشابهة

  • غبار وحرارة جد مرتفعة غدا الجمعة على هذه المناطق
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • حرارة بين 40 و49 درجة غدا الخميس على جميع أرجاء الوطن
  • انفجاروشيك للوضع وثورة جياع قادمة في المناطق المحتلة
  • طقس جد حار غدا الأربعاء بهذه المناطق
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • الخارجية السودانية تهاجم الدعم السريع وتؤكّد: اعتداءاتها إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي
  • قائد الجيش عرض مع كوبمان التطورات على الحدود الجنوبية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • أجواء مشمسة إلى ممطرة غدا الثلاثاء على هذه المناطق