يناير 21, 2024آخر تحديث: يناير 21, 2024

المستقلة/- أشاد متخصصون في الشأن الكروي بقدرات المدير الفني لمنتخبنا الوطني خيسوس كاساس الخططية، الذي نجح في توظيف إمكانات لاعبي أسود الرافدين المهارية وقيادتهم في تحقيق الفوز على اليابان بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات بطولة آسيا المقامة حالياً في قطر.

وأجمع المتحدثون على أن كاساس تعامل مع المباراة بواقعية وأن التحضيرات الخططية جاءت متناغمة مع الإعداد الذهني الجيد الذي سبق اللقاء، مبيناً أن منتخب اليابان ليس فريقاً سهلاً وربما سنلتقي معه في الأدوار النهائية.

وأشاروا إلى أن الدفاع الجماعي كان منظماً وأن سلاح المرتدّات كان فاعلاً خلال مجريات اللقاء، كذلك أسهمت التبديلات الجيدة في إدامة زخم الندِّية خلال دقائقها التي شهدت خمسة تغييرات.

وشددوا على أن منتخب العراق يمتلك الآن دكَّة فنية عامرة بالبدلاء ويبقى الهدّاف أيمن حسين ورقة رابحة في الأمام.

وحذَّروا في الوقت نفسه من الاستهانة بالمنتخب الفيتنامي في المباراة المقبلة وأن الأسود مطالبون بالحصول على النقاط التسع كاملة كي يقابلوا الفريق الثالث من المجموعات الأخرى.

وأكد لاعب منتخبنا الوطني السابق حارس محمد أن منتخبنا حقق انتصاراً تاريخياً كبيراً على اليابان الذي بات اليوم من كبار منتخبات الفيفا وقد تخطّى منتخباً عالمياً وليس على مستوى قارة آسيا فقط وأن صدى هذا الانتصار أخذ أبعاداً دولية عديدة.

وأوضح أن أسود الرافدين قدموا أداءً عالياً من حيث الجوانب الخططية والبدنية وأن المدرب كاساس أمتع الشعبين العراقي والعربي بهذه النتيجة.

وشدد مدرب أمانة بغداد وسام طالب على أن أداء منتخبنا اتسم بالطابع الرجولي والندِّية العالية داخل الملعب عبر تطبيق الواجبات وتضييق المساحات خلال 90 دقيقة.

وأكد أن قراءة كاساس للمباراة كانت ناجحة وأن تسجيل الهدف المبكِّر عن طريق المهاجم أيمن حسين حثَّ الفريق على تقديم الأفضل.

وأضاف أن الفوز على اليابان أعطى دفعة قوية لمواصلة مشوار البطولة بشكل جيد ودقَّ جرس الإنذار لكل المنتخبات الأخرى بأن العراق هو مرشّح قوي للوصول إلى المباراة النهائية.

من جانبه، أكد اللاعب الموصلي علاء أحمد أن فوز منتخبنا الوطني على اليابان قد دحض جميع الآراء التي انتقدت كاساس بشدة لاسيما من أبناء مهنته والذين قللوا من قدراته التدريبية.

وأشار إلى أن كاساس دخل بقوة إلى قائمة المدربين الناجحين على مستوى القارة الصفراء والأهم أنه أسعد الجماهير العراقية بهذا الانتصار المستحق.

ويرى مدرب الحراس جابر محمد أن مركز حراسة المرمى بخير وأن الحراس المتواجدين حالياً يعدون النخبة في الدوري على غرار جلال حسن وفهد طالب اللذين يعززان قوة المنتخب.

وأضاف أن الاستقرار هو عامل مهم في النجاح وأن هناك تصاعداً واضحاً في الخط البياني من مباراة لأخرى إذا ما علمنا أن التجمُّع في البطولات يضفي التجانس على جميع الخطوط.

يمكن القول أن فوز منتخب العراق على اليابان هو انتصار تاريخي يستحق الإشادة، ويؤكد على أن المدرب كاساس يمتلك قدرات فنية رائعة في التعامل مع اللاعبين وقيادة المنتخب إلى تحقيق نتائج إيجابية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: على الیابان على أن

إقرأ أيضاً:

غيابات إسبانيا في المباراة المقبلة باليورو

نجح منتخب إسبانيا في التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، على حساب ألمانيا بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في دور ربع النهائي.

شهدت المباراة تدخلات عنيفة من كل المنتخبين، ما اسفر عن تلقي عدد كبير من اللاعبين للبطاقات الصفراء التي وصلت إلى 15 بطاقة وطرد.

ستحرم البطاقة الصفراء منتخب إسبانيا من المشاركة ثلاث لاعبين في دور نصف النهائي، حيث ينتظر اللاروخا المتأهل من مباراة فرنسا والبرتغال.

يغيب دانيال كارفاخال، بعد تلقيه بطاقتين صفراوتين ثانية ثم حمراء، بالإضافة لألفارو موراتا وروبن لي نورماند لتراكم البطاقات.

كما يفقد منتخب إسبانيا لاعبا آخر، وهو بيدري جونزاليس بعد تعرضه لإصابة قوية في الرباط الجانبي للركبة بالقدم اليسرى، ليغيب بشكل مؤكد عن ما تبقى من البطولة الأوروبية.

وخطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، بعدما سجل الهدف الثاني في الأشواط الإضافية عبر رأسية ميكيل مورينو، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح اللاروخا.

بات منتخب إسبانيا اول الصاعدين إلى دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا، وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال، ويحلم اللاروخا بتحقيق اللقب الغائب منذ 12 عاما، والتتويج بالكأس الأوروبية للمرة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • كوبري دمياط التاريخي يحتضن أولى حفلاته الفنية للأطفال على ضفاف نهر النيل
  • جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة استعدادًا للإسماعيلي
  • غيابات إسبانيا في المباراة المقبلة باليورو
  • مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا
  • مارتينيز جدار الأرجنتين الذي لا يعرف الاستسلام
  • نعيجي :”نسعى لإسعاد جمهورنا الذي وقف بجانبنا طيلة الموسم “
  • مدبولي: إسناد "الصناعة" و"النقل" لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • مدبولي: إسناد الصناعة والنقل لـ كامل الوزير بسبب الثقة الكبيرة في قدراته
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية