#سواليف

تواصل #قوات_الاحتلال، الأحد، شن غاراتها المدفعية على #حي_المنارة في #خان_يونس جنوبي قطاع #غزة.

كما شنت قوات الاحتلال غاراتها على #مخيم_الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد فلسطينيين ووقوع العديد من الإصابات في قصف الاحتلال استهدف منزلا في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

مقالات ذات صلة تحذير لجميع المواطنين والمقيمين في الأردن 2024/01/21

دخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه السابع بعد المئة على التوالي، حيث تواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي لمناطق عدة.

ففي حين، اندلعت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي شرق خان يونس جنوب القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 24,927 شخصا، وإصابة 62,388 أشخاص جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات الاحتلال حي المنارة خان يونس غزة مخيم الشاطئ قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل  لها، منذ قليل، إن هناك 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة .

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • خمسة شهداء في قصف للعدو على مخيم الشاطئ غربي غزة
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء