أكد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن التطوير الجاري بكورنيش المحلة حقق طفرة كبيرة بالمنطقة ولا سيما تحقيق الاستغلال الأمثل لخلق متنزه جديد أمام أهالي المحلا.

 

وأضاف أن المحافظة حريصة كل الحرص على اتمام كافة الأعمال وفقاً لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي المحافظة.

محافظ الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا

جاء ذلك خلال متابعته لاستمرار الاعمال في المرحلة الثالثة من أعمال كورنيش المحلة الكبرى والتي تبدأ من منطقة الهويس وحتى نهاية الطريق بمحلة أبو علي.

محافظ الغربية: نولي اهتماما كبيرا بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

الجدير بالذكر أن كورنيش مدينة المحلة الكبرى يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي المدينة.

FB_IMG_1705817178385 FB_IMG_1705817176401 FB_IMG_1705817174068 FB_IMG_1705817171496 FB_IMG_1705817169192

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الحركة المرورية الاستغلال الامثل الأعمال الرصف والتطوير الشكل الحضاري محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا

صرح  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم  في أول يوم عمل له، بعد آدائه اليمين الدستورية ـ بالأمس ـ في قصر الاتحادية بالقاهرة، أن الفترة القادمة تحتاج لمزيد من العمل المشترك وتضافر الجهود، مطمئناً أهل الفيوم أن القادم أفضل في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال محافظ الفيوم، نعمل جاهدين خلال الفترة القادمة لافتتاح عدد من المشاريع الصناعية والتنموية والخدمية  الكبرى منها: مصنع شركة يازاكي لانتاج الضفائر والأنظمة الكهربائية للسيارات، بأول منطقة استثمارية حرة بمنشأة كمال، التابعة لمركز الفيوم، والذي يوفر أكثر من 3500 فرصة عمل، وكذا افتتاح مجمع صناعات الزيتون بمركز يوسف الصديق، على مساحة 15 ألف فدان، إضافة لتنفيذ مشروع "ملاذ الأمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان"، على مساحة 2000 فدان، لافتاً إلى أنه تم افتتاح وإعادة تأهيل ورفع كفاءة عدد من المشروعات الصناعية.

الصحة والتعليم

وأوضح "الأنصاري" أن ملفي الصحة والتعليم يأتيان على رأس الأولويات، لأنهما يمسان حياة المواطنين بشكل مباشر وقوي، ويوجد تعاون وثيق بين القطاعات الصحية المختلفة على أرض المحافظة لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية الملائمة للمواطنين، سواء عن طريق المستشفيات العامة والمركزية، أو مستشفيات جامعة الفيوم، أو التأمين الصحي، مشيراً إلى قرب الانتهاء من أعمال مستشفى الفيوم العام الجديد بمنطقة دمو، المزمع افتتاحها بداية عام 2025، إضافة للبدء في الأعمال الإنشائية لمستشفى إطسا المركزي، واستمرار الأعمال لافتتاح مستشفى يوسف الصديق، بجانب أعمال الوحدات الصحية والمراكز الطبية، موضحاً أن قطاع التعليم يشهد طفرة في عمليات إنشاء المدارس بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأشار محافظ الفيوم، أنه يجرى العمل على قدم وساق للارتقاء بالبنية التحتية لشبكات المرافق والطرق بشتى أنحاء المحافظة، سواء من خلال الخطة الاستثمارية والعاجلة للمحافظة، أو من خلال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، أو من خلال القرض الأوربي الخاص بتنفيذ مشروعات للصرف الصحي فى إطار العمل لتطهير بحيرة قارون وإعادة الحياة البيولوجية وتنمية الثروة السمكية بها،  كأحد أهم مصادر الدخل لمواطني الفيوم العاملين بقطاعي السياحة والصيد.

وأضاف " الأنصاري" أن القطاع السياحي من القطاعات ذات الأهمية بالفيوم، لما تتمتع به المحافظة من مقومات متفردة، وما تمتلكه من إرث حضارى وتاريخى كبير يضرب بعمق إلى ما قبل التاريخ على مدار الحقب الزمنية المختلفة، موضحاً أنه يجري العمل على تطوير الساحل الجنوبي لبحيرة قارون بطول 60 كم وبعمق يصل إلى 1كم، فضلاً عن الارتقاء بالساحل الشمالي للبحيرة، ومنطقة بحيرات الريان، كما يجري العمل على الارتقاء بالحرف اليدوية والمهن التراثية البيئية، والتى تعد من السمات المتفردة لمحافظة الفيوم.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • أولى مهام محافظ الغربية أشرف الجندي..لقاء المواطنين لحل مشكلاتهم
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية
  • ًرئيس مدينة المحلة:إصلاح هبوط ارضى مفاجئ بمحلة حسن
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة الكبرى
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية